• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الطعون ستكون «نادرة جداً» رغم أنها حق قانوني

الغفلي: «القائمة» تعكس الرغبة في المشاركة السياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

سامي عبد الرؤوف

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، أن القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني المقبلة تعكس رغبة المواطنين في المشاركة السياسية والترشح.

وقال الغفلي، في تصريح لـ «الاتحاد»: إن «قائمة المرشحين لهذا الدورة الانتخابية بلغ عددهم 349 مرشحا، سحب منهم اثنان من إمارة أبوظبي ترشحهما لأسباب خاصة، رغم اكتمال أوراق ترشحهما، ليكون إجمالي المرشحين في القوائم الأولية 347 مرشحا على مستوى الدولة.

وذكر أن قائمة المرشحين الأولية اتسمت بالعديد من السمات، أهمها التنوع العمري بين المرشحين، حيث تضم القائمة مرشحين أقل من 30 عاما، وهناك من تجاوز الأربعين من عمره، بالإضافة إلى مرشحين في سن الستين، وهو ما يظهر حيوية المجتمع الإماراتي والتعبير عن كل الفئات العمرية ويجسد التنوع المحتمل لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأفاد الغفلي أن المرشحين يتسمون بمستويات تعليمية «مرموقة» ضمت العديد من الحاصلين على درجتي الدكتوراه أو الماجستير، كما أن هناك تنوعا مكانيا واضحا يتماشى مع التوزيع الجغرافي لدولة الإمارات، ما يضمن تمثيلا حقيقيا لكل مناطق الدولة على حد سواء، لافتا إلى أن مشاركة المرأة تمثل عاملاً مهماً وكبيراً في الدولة البرلمانية المقبلة.

وقال: «المرأة الإماراتية تمثل 48% من إجمالي الهيئات الانتخابية التي تجاوز عددها للانتخابات المقبلة 224 ألف ناخب، وهذه النسبة تعكس حجم ودور المرأة في المجتمع وكذلك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأتوقع أن تفوز المرأة بمقاعد برلمانية في الانتخابات المقبلة، حيث ستكون فرصتها أكبر من الدورتين السابقتين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض