• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بسبب إهمال في النظافة العامة، وعدم توافر الأدوات أحادية الاستخدام

بلدية دبي تغلق 27 صالوناً رجالياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

آمنه الكتبي(دبي)

أكد حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية في بلدية دبي، حرص البلدية على التفتيش المستمر على صالونات الرجالية والتأكد من استيفائها شروط الصحة والسلامة، لافتاً إلى انه تم إغلاق 27 صالون حلاقة رجاليا في العام الماضي نتيجة إهمال في النظافة العامة، وعدم توافر الأدوات أحادية الاستخدام.

وقال: يبلغ عدد الصالونات الرجالية 1628 صالونا، كما تم إصدار100 تصريح عدم ممانعة من قبل الدائرة الاقتصادية لإنشاء صالون رجالي.

وأوضح بأن مفتشي القسم يجرون زيارات مفاجئة في أوقات مختلفة لضبط أي مخالفات وبأن شروط الصحة والسلامة أمر مهم في جميع صالونات الحلاقة، ومطلوب توافرها باستمرار في صالونات الحلاقة، مشيراً إلى أن الحلاقين يستخدمون محلول التعقيم وجهاز الإشعاع لتعقيم أدوات الحلاقة.

وتابع: وضعت بلدية دبي عدة اشتراطات للصالونات منها نظافة المعدات والأدوات التي تعتبر مصدراً رئيسياً لانتشار الأمراض لذا يتعين الاهتمام بنظافتها حفاظاً على صحة الزبائن وضرورة اتباع ارشادات النظافة والسلامة، وكذلك توفير عدد كاف من الفوط النظيفة على ان تستبدل لكل زبون وان تكون نظيفة ومحفوظة في مكان مغلق وجاهزة للاستخدام، ووجوب غسل وتنظيف وتطهير كافة أدوات الحلاقة بالماء الحار والصابون ومن ثم تطهيرها وخاصة التي تلامس الرأس والوجه والرقبة والأيدي كالمقصات والشفرات والملاقط والأمشاط والفرش والأدوات الأخرى بعد كل زبون ويجب حفظها في مكان مغلق لا يدخله غبار لتصبح جاهزة للاستخدام، وتوفير وعاء لمحلول التطهير السائل لكل كرسي مخصص للحلاقة. وقال: يجب ان يكون الوعاء مملوءاً بالمحلول المناسب ويستبدل بمحلول جديد عند الحاجة لأجل المحافظة على كفاءة فعالية المطهر، وتغطية مسند الرأس الخاص بكرسي الحلاقة بفوطة نظيفة او فوط ورقية ترمى بعد الاستخدام، ووضع شريط قطني او فوطة نظيفة حول الرقبة ترمى بعد الاستخدام.

وأضاف: ان البلدية تحرص على توعية العاملين في صالونات التجميل بتجنب الممارسات الخاطئة التي قد تؤدي إلى أضرار صحية بالغة مثل استخدام الأدوات أحادية الاستخدام وبخاصة المتعلقة بالعناية بالأظافر والوجه، وتنبههم الى ضرورة استخدام المواد والمستحضرات التجميلية المعتمدة من بلدية دبي.

ودعا جميع صالونات الحلاقة في الإمارة الى ضرورة الالتزام بالشروط الصحية بهدف توفير بيئية صحية سليمة في هذه المراكز باعتبارها من أكثر الأماكن العامة التي يرتادها أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وثقافاتهم وعاداتهم ومستوياتهم الاجتماعية.

وطالب المرتادين بإبلاغ البلدية في حال عدم التزام الصالونات بشروط الصحة والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض