• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تواصل نقل المعونات لتوزيعها على السكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

عدن (وام)

يواصل فريق هيئة الهلال الأحمر، منذ ثلاثة أيام، عملية تفريغ حمولة الباخرة «نرجس» البالغة 4500 تقريباً من المواد الإغاثية المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ووضعها في عدد من المستودعات تمهيداً لتوزيعها على أهالي مدينة عدن. وتعد الباخرة «نرجس»، التي نقلت المواد إلى الميناء، أول سفينة إغاثة إنسانية تصل ميناء عدن بعد تحريرها وسادس سفينة تصل إلى الميناء اليمني منذ بداية الأزمة.

وأكد حسن الجسمي مدير مكتب الهلال في عدن أن عملية النقل والتوزيع تتم بسلاسة إلى المستودعات لتوزيعها على الأهالي دون استثناء بواسطة موظفي الهلال والمتطوعين من أبناء المدينة حسب الخطة المرسومة، وأضاف أن العديد من العمال اليمنيين يقومون تحت إشراف موظفي الهلال بعملية تفريغ المواد من الباخرة إلى الشاحنات الكبيرة المستأجرة التي بدورها تنقل هذه المواد إلى المستودعات المخصصة.

وأكد أن الهيئات الخيرية والإنسانية الإماراتية سترسل خلال الأيام القادمة شحنات أخرى من المواد الغذائية في عدة سفن لتأمين احتياجات أهالي المدينة التي تضررت بشكل كبير إنسانياً وصحياً وتعليمياً وعمرانياً وتموينياً.

وأشار الجسمي إلى أن المؤسسات الخيرية والإنسانية في الإمارات توفر هذه المواد الغذائية وتسلمها لفرع الهلال الأحمر الإماراتي الذي يقوم بمسؤولية توزيعها على سكان محافظة عدن كافة حسب الكشوفات الخاصة بكل مديرية من مديرياتها الثماني.

وأوضح أن كل أسرة مكونة من 5 أفراد ستحصل على سلة غذائية منوعة من هذه الشحنة حسب المواد الموجودة تكفي لثلاثة أسابيع أو أكثر على أن تتبعها سلال أخرى .. مضيفاً أن لدى الهلال عدة خطط للتوزيع يمكن اختيار أفضلها لتيسير وصول المعونة للأسر العدنية في أقرب وقت ممكن.

وقال إن هناك لجاناً متخصصة طبية وكهربائية وتعليمية تعمل بالتعاون مع الهلال ويتم التنسيق معها لتوزيع ما لديها من معونات على السكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض