الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يفتتح مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في مدريد

نهيان بن مبارك يفتتح مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في مدريد
13 ديسمبر 2018 23:34

أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، افتتاح مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الخميس، بحضور أكثر من 300 من شباب الجامعات الإسلامية وأساتذة جامعات والسلك الديبلوماسي.

كما شهد الإطلاق الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشوون الإسلامية والأوقاف أمين عام منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والمؤسسات الإسلامية والدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ومفتي البوسنة السابق الشيخ الدكتور مصطفى سيرتش والدكتور محمد بنصالح رئيس معهد غرناطة للدراسات الإسلامية.
وركز معاليه، في كلمته، على دور المؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني كامتداد طبيعي لإنجازات المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وما تقدمه دولة الإمارات في تعزيز قيم التسامح لتحقيق السلم والتعاون على عمل الخير بين جميع الأديان والمعتقدات وذلك من خلال البحوث والدراسات والتخلص من الصورة النمطية السلبية للمسلمين وغيرهم وتصحيحها وأن المسلمين أصحاب رسالة سلام ورخاء ووفاق للعالم كله.
وأوضح معاليه أن موقع المؤسسة في مدريد يمكنها، من خلال العلاقات المحورية بين إسبانيا والإمارات كمنطلق لشراكة إنسانية تخدم القيم المشتركة وتخليص العالم، من استغلال الدين لغايات غير إنسانية وآفات التطرّف.
وقال معاليه إن إعلان المؤسسة اليوم هو إعلان عن عمق الصداقة الموجودة بين البلدين، معرباً عن أمله في تعزيز عمل مشترك بين الثقافات والديانات لمنع التطرّف والكراهية والعنصرية والإرهاب.

من جانبه، أكد الدكتور محمد البشاري الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة على أهمية تعزيز الثتقافة الإسلامية في المجتمعات الغربية للوقوف ضد ثقافات العنف والكراهية.
وأشاد الدكتور محمد البشاري بدور الدوائر الثقافية في تحقيق التفاعل الإيجابي بين المكونات الثقافية والمجتمعية لتحقيق الوئام الوطني والانسجام المجتمعي.
وقال "تأتي مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاقها لمؤسسة الثتقافة الإسلامية والحوار الديني من مدريد لتحقق حلم الشرفاء والعقلاء من العالمين الأوروبي والعربي في تأسيس فضاء حر لتلاقي الأفكار من أجل إعادة البناء المعرفي خصوصاً في مجال البحث العلمي والتعليم للتخلص من الصورة النمطية عن الآخر والوقوف ضد تيارات الاختزال التاريخي التي توصل للتطرف والتعصب و كراهية الاخر".
في الختام، شكر الدكتور محمد البشاري القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على إطلاقها لمبادرات إنسانية لإحلال السلم والسلام العالميين.

مدريد- الاتحاد

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©