الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الملك" يحسم لقب "بطل الشتاء"

"الملك" يحسم لقب "بطل الشتاء"
14 ديسمبر 2018 00:05

علي معالي (الشارقة)

لأول مرة في عهد الاحتراف، الملك بطلاً للشتاء، هزم الإمارات 4-صفر في ختام مباريات الدور الأول لدوري الخليج العربي في المباراة التي جرت على استاد خالد بن محمد، حيث إن لقب بطل الشتاء هو الأول للملك منذ انطلاق عهد الاحتراف، سجل الأهداف منديز هدفين في الدقيقتين 16، 44، وويلتون هدفين في الدقيقتين 32 و74، ليصطاد الملك الصقور في ليلة بطل الشتاء.
ولعل القصة الأبرز في المباراة بخلاف لقب بطل الشتاء أن الأهداف الثلاثة صناعة وتسجيل أجانب الملك وهم منديز وايجور وويلتون، وهي ليست المرة الأولى التي يتألقون فيها معاً تمريراً وتسجيلاً للأهداف، وبهذه النتيجة رفع الشارقة رصيده إلى 31 نقطة، وتوقف الصقور عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.
وتراجع حضور جماهير الملك حيث وصل عددها إلى 3720 فقط، وكان متوقعاً حضور أكبر للاحتفاء بالملك في ختام الدور الأول، رغم أن جماهير الشارقة تطالب فريقها بالانتصار.
فعل الملك كل شيء في الشوط الأول حيث سيطر على الملعب وسجل ثلاثة أهداف كانت كفيلة بأن تجعل الفريق يطمئن إلى النتيجة، حيث كانت حالة التركيز عالية لدى لاعبي الشارقة من البداية وهاجم من طرفي الملعب مستغلاً سيف راشد في اليمين ومنديز في اليسار حتى جاءت الدقيقة 16 ليضع منديز بصمته بهدف جميل بمهارة عالية، وفي الدقيقة 32 أضاف ويلتون الهدف الثاني من تسديدة قوية لايجور عادت من يدي الحارس لتجد القناص ويلتون ومن تمريرة متقنة بين الثلاثي ايجور وويلتون هيأها الأخير أمام منديز ليسجل منها هدفه الثاني وهدف الشارقة الثالث قي الدقيقة 44.
ولعبت تمريرات ايجور دورها المؤثر في وصول الهجمات سريعاً إلى مرمى الامارات.
وهدأت الأمور نسبياً في الشوط الثاني في ظل تحقيق الملك لما يريده في أول 45 دقيقة، في المقابل هبطت معنويات الصقور وغابت خطورة العملاق المالي دياباتي مهاجم الإمارات وسط الرقابة المتبادلة عليه من شاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم، ولم يكن طول دياباتي «194 سم» مشكلة فقط للمدافعين بل للحارس عادل الحوسني لكنه لم يجد المساندة الكافية من زملائه في الضغط والتمرير.
وفي الدقيقة 74 مرر ايجور كرة متقنة إلى ويلتون ليسجل الأخير الهدف الرابع، وعندما اطمأن عبد العزيز العنبري لنتيجة المباراة وسحب شوكوروف وهي المرة الأولى بالدوري، ليلعب بدلاً منه محمد الشحي للمرة الأولى أيضاً منذ بداية الموسم، وفي الدقائق الأخيرة يبدع عادل الحوسني ويتصدى لأكثر من كرة رافضاً أن تهتز شباكه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©