• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع دولي لتحالف الحضارات بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات في أعمال اجتماع نقاط اتصال الدول العربية لدى منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة محمد ناصف عبد الله نائب رئيس نقطة اتصال مصر لدى المنظمة، ومثل الدولة في هذا الاجتماع محمد راشد الشحي مسؤول الشؤون المالية والإدارية في سفارة الدولة بالقاهرة.

وأكدت سامية بيبرس مديرة إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية في كلمة الأمانة العامة للجامعة أمام الاجتماع أن الجامعة بصدد وضع اللمسات النهائية للخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات.

وأوضحت أن الخطة ستساهم في مواجهة التحديات التي تواجهه الأمة العربية والإسلامية خلال الفترة الأخيرة وأبرزها ظاهرة الإرهاب وأعمال العنف والتطرف والنزعة العنصرية ضد العرب والمسلمين في أنحاء شتى من العالم والإساءة إلى الأديان السماوية بصفة خاصة الإسلام والاستهزاء بالرموز الدينية بما فيها الرسل والأنبياء.

ولفتت بيبرس إلى أهمية هذه الاستراتيجية لمواجهة التغيرات السياسية والأمنية والتحولات التي طرأت على المنطقة العربية في أعقاب اندلاع الثورات الشعبية فيما سمي «ثورات الربيع العربي».

وأشادت بالجهود الحثيثة من جانب الدول الأعضاء، مشيرة إلى استعراض عدد من الدول العربية خاصة قطر والبحرين وسلطنة عمان للمشروعات والبرامج المقترحة المرتبطة بتنفيذ أهداف هذه الاستراتيجية، والتي تأتي تنفيذاً للقرار الوزاري للدورة 143 لمجلس الجامعة التي عقدت في مارس الماضي حيث تنسجم مع أهداف ومبادئ التحالف وتعكس المطامح العربية في بناء جسور التواصل والحوار البناء وتعزيز التفاهم بين الدول العربية والشعوب الأخرى.

وقالت إن الاستراتيجية تهدف أيضاً إلى نشر قيم العدالة والتسامح وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة وتعد عنصراً مكملاً للخطط الوطنية للدول العربية، لافتة إلى أن نتائج أعمال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة مصر «الرئيس الحالي للقمة العربية» سترفع إلى أعمال الدورة 144 لمجلس الجامعة العربية سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض