• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل 6 بانفجارين في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

كابول (وكالات) ـ أكد مسؤولون أفغان أمس، مقتل ستة أشخاص على الأقل بينهم ضابطان بالجيش وإصابة 30 آخرين في هجومين منفصلين بأفغانستان.

وانفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق في مركبة متوجهة إلى حفل زفاف في إقليم نانجارهار شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين.

وقال المتحدث باسم الحكومة المؤقتة، أحمد ضيا عبد الضياء، إن «الحادث وقع في منطقة أتشين»، مضيفا أن من بين الضحايا نساء وأطفالا.

وأشار إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في المنطقة عينها بعد لحظات، أثناء محاولة السكان المحليين مساعدة الجرحى المدنيين، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح. من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي أن «انتحاريا راجلا فجر نفسه بالقرب من حافة كانت تنقل موظفين تابعين لوزارة الدفاع الى عملهم». وأضاف أن «المعلومات الأولية للشرطة تشير إلى أن ثلاثة أشخاص من ركاب الحافلة وامرأة من المارة في الشارع قتلوا». وتابع أن تسعة أشخاص جرحوا في هذا الهجوم الذي وقع في جنوب شرق العاصمة الأفغانية. واعلن ناطق باسم طالبان على حساب على تويتر مسؤولية الحركة عن الهجوم. وكان 4 أشخاص، بينهم جنديان، قتلوا، وأصيب 22 آخرون في تفجير انتحاري استهدف، في وقت سابق أمس، آلية للجيش الأفغاني، في العاصمة كابول.

وهذا الهجوم هو الأخطر في كابول منذ العملية الانتحارية التي استهدفت مطعما لبنانيا في 17 يناير وأودت بحياة 21 شخصا بينهم 13 أجنبيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا