تبحث الخطط الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث

المنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار تجتمع في الإمارات الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2009

الاتحاد

أعلنت السكرتارية العامة للمنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار ''ريكسو''، أن اجتماعات مجلس المنظمة الممثل من شركات النفط والناقلات الوطنية والعالمية في دول مجلس التعاون وإيران والعراق سوف يجتمع فى دبي في الحادي عشر والثاني عشر من شهر مارس الجاري.

ويبحث المجتمعون أهمية وضع وتطوير الخطط الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث ومكافحة التلوث البحري والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتقييم الموضوعي للاستراتيجيات وعمليات التأهب لحالات الطوارئ والاستجابة الفعالة والمستدامة لها.

ويتناول الاجتماع، السياسات والخطط العملية للمنظمة، ومراجعة التقارير السنوية عن سير العمل والإنجازات والمبادرات لعام 2008/2009 وتدارس الاستراتيجيات وخطط العمل والموازنة لعام 2009/2010 والنظر في التوصيات والمبادرات.

وسيناقش المجتمعون، حسب جدول الأعمال، الوظائف المرتبطة بالسياسة العامة للمنظمة، والاتفاقيات المبرمة، وخطط التنفيذ للبرامج، والشراكات الاستراتيجية، ودعم صناع القرار بما يتعاطى مع المتغيرات سواء أكانت الإقليمية أو الدولية.

وحسب استراتيجية المنظمة، ترفع تقارير مفصلة ربع سنوية وتعمم إلى كل الأعضاء.

وسيراجع مجلس إدارة المنظمة التقييم الدوري والذي يجمع بين مختلف التخصصات لأنشطة المنظمة في جميع مجالات برنامج العمل والتوصيات المرفوعة من رئاسة مؤتمر ومعرض البحار العربية 2009 والذي عقد في دبي من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من يناير الماضي. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف ترى التدريب الوظيفي ترف أم ضرورة مهنية؟

ترف
ضرورة مهنية