السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تنزيلات العيد تحدث حراكاً تجارياً نشطاً بأسواق الشارقة

27 أغسطس 2011 23:45
الشارقة (الاتحاد) - تشهد أسواق إمارة الشارقة ومراكزها التجارية حركة نشطة في المبيعات لتشمل جميع القطاعات سواء كانت مواد غذائية أو ملابس وأقمشة وأدوات إلكترونية وكهربائية وساعات ومجوهرات، إضافة إلى الأثاث والمفروشات. وأرجعت مصادر التجار والمسؤولين في مراكز التسوق ذلك إلى التنزيلات والتخفيضات المصاحبة لمهرجان رمضان الشارقة وعيد الفطر وهي مناسبات يزداد فيها الطلب بشكل كبير وأيضاً الحوافز والجوائز المقدمة من اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان. ووفقاً لمصادر اللجنة التنظيمية، فقد بلغت قيمة مبيعات المحال المشاركة في مهرجان رمضان الشارقة خلال النصف الأول من شهر رمضان حوالي 320 مليون درهم. وتوقعت اللجنة ارتفاع إجمالي المبيعات خلال الفترة المقبلة مع اقتراب عيد الفطر، خصوصاً على قطاعات الملابس والأقمشة والإكسسوارات والمفروشات والذهب والمجوهرات والهدايا. وقالت فادية مكارم من «ميغامول الشارقة»: إن هناك تعاوناً مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة واللجنة التنظيمية، حيث تشارك العديد من المتاجر في المهرجان وتقدم تنزيلات كبيرة على السلع والبضائع التي تعرضها. وأشارت إلى ان مركز ميغامول يستقطب أعداداً كبيرة من المتسوقين على مدار العام نظراً لموقعه في قلب مدينة الشارقة، كما أنه يضم عدداً من أشهر المتاجر العالمية والمحلية، إضافة إلى انه يوفر جوا من السوق العائلي وبه العديد من المطاعم والاستراحات وأجواء من الترفيه للكبار والصغار وهو ما يجعله جاذبا للمتسوقين من مختلف الأعمار. وأوضحت ان الحوافز تلعب دورا مهما في زيادة المبيعات، مشيرة إلى أن مهرجان رمضان الشارقة أثبت من خلال دوراته المتعددة انه من أنجح الفترات الترويجية لذلك يحرص المركز والمحلات والمتاجر على المشاركة منذ العام الأول لافتتاحه. من جانبها، أشارت لينا منصور من سيتي سنتر الشارقة إلى أن استعدادات المركز لشهر رمضان الفضيل دائما يكون لها الأولوية في إطار الحملات الترويجية، حيث يمثل هذا الشهر موسماً للشراء سواء لمواجهة متطلبات الشهر أم الاستعدادات للعيد، مشيرة إلى أن سيتي سنتر الشارقة يقدم العديد من الحوافز للمتسوقين سواء على البضائع والسلع أو من خلال السحوبات التي تتم في المركز والتخفيضات التي تقدمها المحال والمعارض الموجودة فيه. وقالت إن إدارة المهرجان نظمت احد السحوبات الكبرى في المركز على الجوائز المقدمة من اللجنة وقد اسعد الحظ العديد من المتسوقين بالفوز بجوائز قيمة منها سيارة وتذاكر سفر، إضافة إلى جوائز نقدية. ولفتت إلى أن مهرجان رمضان الشارقة ونظرا لتزامنه مع هذا الشهر الفضيل إضافة إلى ما يصاحبه من تنزيلات وتخفيضات جدية والحملات الترويجية، يرفع نسب المبيعات بالسوق وبالتالي تنشيط تجارة التجزئة، مؤكدة وجود استعدادات خاصة لاستقبال عيد الفطر لتوفير مناخ مثالي ومناسب للمتسوقين وبأسعار تناسب الجميع. من جانبه، قال أما حميد المزروعي من «أنصار مول» إن الحملات الترويجية التي يعدها المركز مستمرة على مدار العام، لافتاً إلى أن «المول» يقدم العديد من الحوافز والجوائز للمتسوقين. وأشار إلى أن المركز التجاري يشارك بشكل دائم في الحملات الترويجية التي تنظم في الشارقة عن طريق غرفة التجارة والصناعة في الإمارة. ولفت إلى الزيادة الكبيرة في نسب المبيعات، حيث كان التركيز في بداية رمضان على قطاع المواد الغذائية من قبل المتسوقين أما الفترة الحالية فهي تشهد تنوعا في الطلب وخاصة الملابس والإكسسوارات وغيرها مما تحتاجه الأسر للاحتفاء بقدوم عيد الفطر. وأشار نزار عبيد من مركز صحارى إلى إن المركز يستقطب أعداداً كبيرة من المتسوقين خلال مهرجان رمضان الشارقة، لافتاً إلى أن المركز يقدم المزيد من الحوافز الترويجية سواء عن طريق الأسعار والتنزيلات المقدمة من المعرض والمحلات أو عن طرق الجوائز الخاصة بحملة صحارى الترويجية. وأشاد بالحملة الإعلامية والإعلانية المصاحبة لمهرجان رمضان الشارقة، مؤكداً أنها ناجحة وتزيد من إقبال المتسوقين ورواد المراكز التجارية التي توفر مناخاً متميزاً للتسوق والترفيه، كما أن المركز استعد لاستقبال عيد الفطر، حيث انه يعد من الأماكن المميزة التي تنشدها الأسر. وقالت مصادر اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، إن هناك استعدادات خاصة لزيادة فعالية الحملات الترويجية، حيث تستهدف غرفة تجارة وصناعة الشارقة تنشيط قطاع تجارة التجزئة خلال المهرجان وقد شهدت الدورة 22 الحالية للمهرجان زيادة كبيرة في عدد المحال والمتاجر والمعارض المشاركة في المهرجان بنسبة 9%. كما أن نجاح المهرجان المتتالي ساهم في دخول رعاة جدد وبلغ إجمالي عدد الرعاة 8. وفي إطار تحفيز التسوق رصدت اللجنة مليون درهم، إضافة إلى مليوني درهم أخرى من المراكز التجارية والأسواق ليصل إجمالي الجوائز إلى 3 ملايين درهم. وبلغ عدد المشاركين في الحملة الرسمية للمهرجان حوالي ألف من المنشآت التجارية والخدمية والمحال والمتاجر و6 معارض للسيارات و7 مراكز تسوق و4 أسواق مركزية و36 متجرا متنوعا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©