• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حملة توعية لإزالة الأطباق اللاقطة بـ«الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

انطلقت أمس الحملة التوعوية التي تنظمها بلدية المنطقة الغربية لإزالة الأطباق اللاقطة التي تشوه المظهر العام للمحافظة على مظهر المدينة.

وتهيب بلدية المنطقة الغربية بالجمهور وكافة الملاك والسكان في مدن المنطقة الغربية الست مدينة زايد، مدينة ليوا، مدينة المرفأ، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما والمناطق التابعة لها إلى التعاون ودعم جهودها في مكافحة الظواهر التي تؤثر على سلامتهم وأمنهم والحرص على منع المشوهات والمخالفات كافة، ومنها ظاهرة الانتشار العشوائي للاطباق اللاقطة، والتي تؤثر سلبا على المظهر العام، والحرص على إزالتها. وقال حمد سالم الهاملي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية: عند تركيب الأطباق اللاقطة يجب مراعاة الشروط التالية: أن يلتزم المالك بتركيب الأطباق اللاقطة على نفقته الخاصة، ويحظر تركيب الأطباق اللاقطة إلا فوق أسطح المباني والحدائق الداخلية، وألا يزيد عدد الأطباق اللاقطة عن أربع أطباق بالنظام المركزي، وعند التركيب تثبت بعيداً عن سور السطح بحيث لاتتسب في تشويه المظهر العام.

وأكد أن بلدية المنطقة الغربية تمنع تركيب الأطباق اللاقطة فوق الأماكن التالية: خزانات المياه وغرف التدفئة والتكييف وعلي جوانب المباني والشرفات من كافة الجهات، كما يمنع وضع الأطباق فوق غرف المصاعد أو الدرج أو أسوار السطح أو مناشر الغسيل، وفوق أنابيب المياه والصرف الصحي وأعمدة الخدمات العامة كالمياه والكهرباء. وفي حال تركيب الأطباق اللاقطة داخل الحدائق الداخلية للمباني يشترط أن تكون محاطة بسور خارجي وأن يتم تركيبها على مسافة تبعد عن سور الحديقة بما لا يقل عن 20 مترا ولا يتجاوز ارتفاعها ارتفاع سور الحديقة.

وأن يكون تركيب وتثبيت مكونات الأطباق اللاقطة وملحقاتها وفق شروط تتضمن أن يتم التثبيت في الهيكل الإنشائي لسطح المبنى لمقاومة تأثير الرياح، وأن تكون الأجزاء المعدنية الداخلية في تركيب الأطباق اللاقطة موصلة بالأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض