• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 13 وزيراً ومسؤولاً

أبوظبي تستضيف قمة «مدن البيئة العالمية» 11 أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت قمة مدن البيئة العالمية 2015 عن مشاركة ثلاثة عشر وزيراً ومسؤولاً حكومياً من الدولة كمتحدثين رسميين في القمة، إلى جانب 22 خبيراً، و12 أكاديمياً، بالإضافة إلى عدد من القادة والمسؤولين الإقليميين من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتدعو القمة، المقرر انعقادها في العاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل، أفراد المجتمع ومحبي البيئة والباحثين والمهتمين بها للتسجيل والمشاركة مع الخبراء لمناقشة الأفكار والحلول لضمان التنمية المستدامة لمدن الغد.

وعقد أعضاء اللجنة المضيفة للقمة اجتماعهم الأول الأربعاء الماضي، بحضور أكثر من 15 جهة لمناقشة البرنامج وآخر تطورات القمة والجهود التعاونية المطلوبة لتحقيق النجاح للقمة التي تمثل الدورة الحادية عشرة ضمن سلسلة المؤتمرات والتي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط لأول مرة.

وتستضيف هيئة البيئة – أبوظبي «قمة مدن البيئة العالمية 2015» بدعم من وزارة الخارجية ومجلس التخطيط العمراني ومدينة مصدر. كما عملت مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بصفتها الجهة المستضيفة على تسهيل عملية التنظيم والإعداد للقمة. وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة - أبوظبي: تحظى هذه الدورة بإقبال كبير، وسوف تسهم في تمهيد الطريق لإقامة مدن صديقة للبيئة في جميع أنحاء العالم. وسوف يتحدث في القمة عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين إضافة إلى معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو 2020، وتلقي معاليها الضوء على العلاقة الوثيقة بين إكسبو 2020 وأهمية المدن المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض