• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«صراخ الجثة» يمثل الإمارات في «المسرح المغاربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

محمد نجيم (الرباط)

تشارك الإمارات العربية المتحدة، في المهرجان المغاربي للمسرح، والذي تنظمه جمعية «عشاق الخشبة بولاية الوادي بالجزائر»، خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير الجاري. وسيعرف المهرجان الذي يُنظم دورته الخامسة، مشاركة عدد آخر من الدول من بينها المغرب، تونس، السعودية، فلسطين، ليبيا، والجزائر.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المهرجان، بمسرحية «صراخ الجثة» للفرقة المسرحية «رحالة الإمارات»، فيما يشارك المغرب بمسرحية» كوما «لفرقة» الكواليس». كما ستتبارى للفوز بجوائز المهرجان من الجزائر البلد المنظم بمسرحيتين «ريق الشيطان» و«أنا والماريشال».

وستشارك تونس بعرضين «الدرجة الصفر» و«جنات»، وستكون المشاركة الليبية من خلال مسرحية «صورة باهتة»، كما تشارك موريتانيا بعرض ‬يحمل ‬عنوان «‬حبل ‬غسيل ‬الوصية» ‬لجمعية ‬المسرحيين ‬الموريتانيين. ‬أما ‬جمهورية ‬مصر ‬العربية، ‬فتشارك ‬في ‬المهرجان ب‬عرض ‬يقدمه ‬مسرح «‬الهناجر ‬للفنون» ‬بعنوان «‬بقايا ‬غيوم»، ‬فيما ‬ستكون ‬المملكة ‬العربية ‬السعودية ‬حاضرة ‬من ‬خلال ‬فرقة «خليجي ‬دراما»، والتي تشارك ‬بمسرحية «‬الرجل ‬الفنار»، وتشارك‭ ‬فلسطين بفرقة «‬مسرح ‬عناد» ‬التي ‬ستقدم ‬عملها ‬المسرحي «‬الجزيرة»‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا