• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مفتشو «مواقف»: شمس الصيف تُلهب ظهورنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

Mohamed Ould Sidi

محمد الأمين(أبوظبي)

طالب عدد من مفتشي «مواقف» بدائرة النقل في إمارة أبوظبي بإيجاد آلية عمل تكفل لهم بيئة مناسبة لأداء واجبهم الوظيفي، خاصة مع فصل الصيف واشتداد درجة الحرارة، وطالبوا بإقامة أكشاك مكيفة قرب الساحات التي يقومون بالتفتيش فيها، لافتين إلى أن العمل وقت الظهيرة يشكل معاناة كبيرة بالنسبة لهم، خاصة أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة، والذي أصدرته وزارة العمل على مستوى الدولة لا يشملهم.

وأكدوا أنه مع دخول فصل الصيف وتزايد درجات الحرارة تزداد معاناتهم تحت أشعة الشمس التي «تلهب ظهورهم» طوال اليوم ولا يجدون «ملاذاً» يقيهم قسوة الحر ولهيب الشمس الذي يتزامن مع أداء واجبهم الوظيفي.

ودعا المفتشون الدائرة إلى التفكير في حلول مناسبة من خلال مجموعة من التصورات منها بناء أكشاك وأن يتم تزويد المواقف بكاميرات ترصد لحظة توقف السيارة والوقت المستغرق للتوقف، وتكون هذه الكاميرات مربوطة بشاشات داخل الكشك للمراقبة، بحيث لا يضطر المفتش للوقوف فترة طويلة لمتابعة حالات المخالفات تحت «لهيب شمس الصيف».

وقال المفتش بمواقف (م ش): إن العمل يحتاج إلى أعداد أكبر مطالبا بتهيئة الظروف المناسبة للقيام بهذا العمل الشاق، الذي لا يسمح لأصحابه بالتوقف عن الحركة الدائمة في جميع الأوقات ومع كل الظروف.

وأشار المفتش (ع ر): إن عملية التفتيش مستمرة وفي جميع الأوقات رغم قرار حظر العمل خلال الظهيرة، والذي لا يشمل المفتشين، لافتا إلى المفتشين يعانون، خاصة في شهري يوليو وأغسطس من التواجد في هذه الفترة التي تشتد فيها الحرارة والرطوبة لمتابعة من اجل أداء العمل المنوط بهم، آملا أن تراعي الظروف العمل الصعبة التي يعملون فيها من خلال اتخاذ تدابير تسهل عليهم المهمة. وقال المفتش (م م): إن توفير بيئة عمل مناسبة للعمل في كل الظروف، يرفع مستوى كفاءة العاملين ويحميهم من الحوادث، مما سينعكس على زيادة الإنتاج، لافتا إلى أن المفتشين رغم الظروف الصعبة التي يعملون فيها وعملهم في بيئة عمل غير طبيعية وظروف صعبة وقاسية فانهم يقدمون إنتاجية متميزة، وشدد على ضرورة بناء أكشاك يعود إليها المفتش بعد جولته العادية، تكون مزودة بكاميرات ترصد حركة السيارات من لحظة دخول الموقف إلى لحظة الخروج منه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض