• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نفذت 5 حدائق خلال 2015

بلدية «الغربية» تستكمل مخططها الشامل وتنشر المسطحات الخضراء والمتنزهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تستكمل بلدية المنطقة الغربية خلال العام الجاري تنفيذ مخطط للتوسع في إنشاء المسطحات الخضراء وحدائق الحارات وتجهيز وصيانة الحدائق العامة في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا وذلك ضمن جهود البلدية لنشر المساحات الخضراء في مختلف المدن والتوسع في توفير متنفسات طبيعية للسكان في كافة أنحاء المنطقة الغربية.

وأوضح المهندس عتيق حمد المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة بأن التوسع في توفير المسطحات الخضراء وحدائق الحارات يأتي انطلاقاً من حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية واهتمام سموه بالمحافظة على سلامة البيئة وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل مدن المنطقة الغربية من خلال إنشاء الحدائق العامة وحدائق الحارات، كما أنها تأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وأضاف: أن البلدية انتهت من تنفيذ 5 حدائق حارات بالمناطق السكنية خلال عام 2015 في كل من جزيرة دلما والمرفأ ومدينة زايد بواقع 3 حدائق في جزيرة دلما وحديقة في كل من مدينة زايد والمرفأ بتكلفة إجمالية تصل إلى 7 ملايين و470 ألف درهم بواقع 4,400,000 درهم تكلفة الحدائق الثلاث بمدينة دلما، و1,600,000 درهم تكلفة حديقة مدينة المرفأ ومليون و470 ألف درهم تكلفة حديقة مدينة زايد.

وأشار إلى أن حدائق مدينة دلما الثلاث تغطي مساحة 18,500 متر مربع وتتضمن مسطحا عشبياً وممرات مشاة ومنطقة ألعاب أطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية وشجر نخيل وخدمات عامة، وتبلغ مساحة حديقة الحارات بمدينة المرفأ 8768 متراً مربعاً وتتضمن ممرات للمشاة ومنطقة ألعاب للأطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية ومسطحاً عشبياً وشجر نخيل ووحدة خدمات. وأوضح بأن الهدف من إنشاء حدائق الحارات لتكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة ولتضفي جمالاً على المدن. بينما تغطي حديقة حارات مدينة زايد مساحة 10,000 متر مربع وتحتوى على 6221 متراً مربعاً مسطحات خضراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض