• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تضارب بشأن إصرار اللجنة على استدعاء اللاعب

«الانضباط» تستمع إلى أقوال عبدالله قاسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

معتز الشامي (دبي)

تنظر لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم مساء اليوم، برئاسة المستشار سالم بن بهيان، في قضية مقطع الفيديو الخاص بلاعب الظفرة عبد الله قاسم «29عاماً»، والمنتقل من النصر إلى «فارس الغربية»، بداية الموسم الجاري، ولمدة 3 سنوات، وكانت اللجنة استدعت اللاعب بعد تداول مقطع يظهره، وهو يتلفظ بعبارات مسيئة ضد مدرب المنتخب مهدي علي، في تصرف أثار دهشة الساحة الرياضية، فيما وضح من المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللاعب قام بهذا الفعل الموسم الماضي، عندما كان لاعباً بصفوف النصر، ورغم ذلك أوقفته إدارة الظفرة، لحين انتهاء التحقيقات الخاصة به في تلك القضية.

فيما كانت النيابة العامة بأبوظبي أصدرت أمراً بضبط وإحضار اللاعب، بعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اللاعب المتهم بشكل غير لائق مع تلفظه بعبارات مسيئة ضد مدرب «الأبيض»، وهو ما يعتبر جريمة الإخلال بالآداب العامة المؤثمة، والتي تصل عقوبتها إلى الحبس والغرامة.

وضمن فيديو مسرب تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي ظهر فيه عبدالله قاسم منفعلاً ويتفوه بألفاظ مسيئة تجاه مهدي علي، مدرب المنتخب الأول، الذي فضل استدعاء محمد عبدالرحمن لاعب العين بدلاً عن قاسم الذي يلعب مهاجماً ضمن صفوف الظفرة.

فيما ظهر تضارب في الرأي القانوني، بشأن إصرار الاتحاد على تحويل اللاعب إلى الانضباط، خاصة أن الواقعة مر عليها عام تقريباً، لأن الفيديو يُظهر اللاعب بقميص النصر، فضلاً عن نظر القضية أمام النيابة، وبالتالي لا يجوز نظرها أمام الانضباط، إلا بعد انقضائها أمام النيابة أولاً، وهو الرأي الذي دعمه المستشار الدكتور يوسف الشريف رئيس هيئة التحكيم باتحاد الكرة، والمستشار عبد العزيز بن درويش رئيس اللجنة القانونية، فيما رأى الشريف أنه من الأولى نظر الواقعة أمام النيابة، لأن «الانضباط» ليست طرفاً في الأمر.

وكشف مصدر في اتحاد الكرة، عن أن مهدي علي لم يتقدم بشكوى رسمية ضد قاسم، بينما قام الاتحاد من تلقاء نفسه بالتحرك، وتحويل اللاعب إلى «الانضباط» بعد انتشار المقطع المسيء، بهدف الدفاع عن المدرب الوطني، بالإضافة إلى رفض الاتحاد مرور هذا الفعل دون عقوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا