• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«هانس كلوك» يبهر جمهور «صيف أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

قدم هانس كلوك مجموعة من الاستعراضات «المعتمدة على خفة اليد وسرعة الحركة»، التي أبهرت جمهور مدرجات المسرح في «قاعة دو أبوظبي» ياس، يومي الجمعة والسبت ضمن موسم صيف أبوظبي برعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتنوعت العروض التي قدمها المحترف العالمي هانس، بين حركات وصفت بالخطيرة وألعاب نارية انتزعت آهات الجمهور، وجعلتهم في حالة إعجاب متواصل وسط أسئلة حائرة عن كيفية القدرة على تنفيذ هذه عروض الخفة والحيل، إضافة إلى براعة الفرقة التي شاركت معه وهي مؤلفة من فريق من الممثلين والممثلات، وكل منهم أدى دوره بمهارة.

ومن الحاضرين حنان الحربي التي اصطحبت معها أبناءها تقول: شيء جميل أن يستضيف (صيف أبوظبي) مثل هذه العروض التي تعتمد على الخفة، فهذا فن خاص لأول مرة نشاهده في أبوظبي رغم أنها تعرف أن ما قدم هو خدعة تعتمد على الخفة، لكن براعة الممثلين لا يمكن أن يكتشفها المشاهد؛ لأنها تظهر له وكأنها حقيقية تقدم أمامه، وهذا يدل على مهارة هذا الفنان في ما قدمه».

وأوضح محمد سعيد الكندي، الذي حضر مع أهله من دبي لمشاهدة هذه العروض، أنها عروض مذهلة، رغم أنها تقوم على خدع بصرية، لكن براعة العارضين لا يمكن أن تكتشف.

ويشار إلى أن الفنان العالمي هانس كلوك هو من أشهر من قدم عروض الخفة، وهو أول لاعب خدع بصرية يربح جائزة المهرج الفضي المتميزة في مهرجان سيرك مونتي كارلو، وقدم عروضه الرائعة في لندن وباريس وبرلين والصين وروسيا ولاس فيجاس في أميركا، وهو يركز عروضه المسرحية على الخفة والخدع البصرية الرائعة وأعمال السيرك الدولية. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا