• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون

أوشي ومولر أصغر المتنافسين في نسخة 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يستعد اثنان من الرياضيين الشباب اللذان يتخذان من أبوظبي مقراً لهما، لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مارس المقبل، حيث يعد الاثنان أصغر المتنافسين عمراً في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2013.

ويشارك البريطاني سام أوشي البالغ من العمر أربعة عشر عاماً، وهو الرياضي الأصغر سناً على الإطلاق في تاريخ البطولة، والأسترالي بول مولر (16 عاماً)، في سباق القوة الصرفة على المسار القصير بطول 111,5 كلم، والذي يتضمن 1,5 كلم سباحة، و100 كلم دراجات، و10 كلم جري، لينافسا بعض أبرز الرياضيين في العالم، بمن فيهم أليستير براونلي، بطل الترايثلون الأولمبي الفائز بالميدالية الذهبية من فريق جي بي ونجم بطولة الاتحاد الأوروبي للترايثلون.

وقد حقق هذان الرياضيان اليافعان، اللذان يعيشان في الإمارات، إنجازات استثنائية في 10 بطولات وسباقات للترايثلون، وهما يستعدان لخوض غمار أكبر تحدٍ لهما حتى الآن – سباق الترايثلون الأكثر أهمية وتميزاً في الشرق الأوسط، الذي سينطلق في الثاني مارس المقبل.

ويطمح أوشي، وهو الأصغر سناً، إلى أن يغدو بطلاً محترفاً في رياضة الترايثلون، متتبعاً خطى بطله المفضل، براونلي، الذي سيكون ضمن قائمة طويلة من نجوم الرياضة العالميين الذين سيشاركون في السباق، وقال: «عندما شاهدت أليستير براونلي وهو يفوز بالميدالية الذهبية للترايثلون في لندن 2012، علمت أن ذلك هو ما أود فعله في حياتي، وأنا في غاية السعادة لمشاركته في بطولة أبوظبي لهذا العام – فهو الاسم الأبرز عالمياً في هذه الرياضة».

انضم أوشي إلى نادي أبوظبي سترايدرز للجري، ونادي أبوظبي للترايثلون، ونادي السباحة في مدرسته، وسوف تمثل مشاركته في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون هذا العام فاتحة مشاركاته في الترايثلون في أبوظبي.

وقال مولر، الذي ينحدر من مدينة دارون في أستراليا: «لقد شجعني والداي، فضلاً عن المنافسة بيني وشقيقي، على الانخراط بشكل أكبر في هذه الرياضة، والبدء بإجراء التدريبات بصورة منتظمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا