• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قمة أرسنال وليفربول في ختام المرحلة الثالثة الليلة

«شبيه العضاض».. سلاح «الجنرز» أمام «الريدز» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

محمد حامد (دبي)

ما زال لويس سواريز نجم البارسا الحالي يجسد الصورة الرمزية لـ«الحلم الضائع» لجماهير ليفربول، فقد تمكن الفريق الأحمر من العودة بقوة للمنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي حينما تألق في صفوفه النجم الأوروجوياني بقوة الموسم قبل الماضي محرزاً 31 هدفاً في 33 مباراة بالبريميرليج، وبعد رحيله تراجع «الريدز» من المرتبة الثانية إلى المركز السادس

ويبدو أن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال يحاول جاهداً العزف على هذا الوتر النفسي، فقد أكد قبل ساعات من قمة الليلة بين فريقه وليفربول في ختام مباريات المرحلة الثالثة للدوري الإنجليزي أن أليكسيس سانشيز هو سواريز الجديد، كما أشار إلى أنه لا يعلم لماذا فضل سانشيز القدوم إلى أرسنال وليس ليفربول الذي كان يطمع في الحصول على خدماته لتعويض رحيل النجم «العضاض».

وأضاف فينجر:«سانشيز وسواريز لديهما الكثير من القدرات والسمات المتشابهة، صحيح أن الثاني مهاجم صريح، في حين يقوم سانشيز بأدوار تبدو مختلفة من حيث القدوم من الخلف والمراوغة، إلا أنهما متشابهان إلى حد كبير، حينما رحيل سواريز إلى برشلونة اعتقدت أن هناك صفقة تبادلية تقضي بانتقال سانشيز إلى ليفربول، ولكن هذا لم يحدث، لقد فضل الأخير القدوم إلى فريقنا، يمكنكم التوجه له بسؤال عن سر عدم رغبته في الانضمام إلى ليفربول».

وواصل المدرب الفرنسي الملقب بـ«البروفيسور» قصيدة الغزل في المهاجم التشيلي، فقال:«سانسيز لديه رغبة دائمة ومتجددة لتحقيق الفوز في كل مباراة، لقد كان لدي بعض اللاعبين الذين تسيطر عليهم عقلية الفوز، ولكن سانشيز يتمتع بأسلوب خاص، يقوم على الروح القتالية، أعتقد أنه تطور كثيراً، وهو أفضل حالاً مقارنة ببداياته معنا، كما أن لديه فرصاً حقيقية للتحسن والتطور، وخاصة على صعيد اللمسة الأخيرة».

ورغم أن موقعة «الإمارات» الليلة بين المدفعجية والريدز تأت في الأسبوع الثالث، إلا أنها وفقاً لرؤية الصحف اللندنية تعد اختباراً حقيقياً لقوة الطموحات، ورغبة كل فريق في حجز مكان له في مربع الكبار، فقد نجح ليفربول في تحقيق البداية التي لم يكن أشد أنصاره تفاؤلاً يحلم بها، محققاً الفوز في مباراتين وحصد 6 نقاط، فيما فاز أرسنال في مباراة، وتعرض للخسارة في المواجهة الثانية على نحو مفاجئ أمام وستهام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا