الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تواصل البحث عن مهاجم ستراسبورج لليوم الثاني

فرنسا تواصل البحث عن مهاجم ستراسبورج لليوم الثاني
13 ديسمبر 2018 18:44

تواصل فرنسا، اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي، عملية مطاردة منفذ هجوم دامي على سوق لعيد الميلاد في مدينة ستراسبورج شرق البلاد.
ودعت الشرطة الفرنسية، مساء أمس الأربعاء، كل من لديه معلومات لإبلاغها عن شريف شيخات صاحب السوابق المعروف لدى السلطات الذي أطلق النار الثلاثاء على السوق موقعاً ثلاثة قتلى و12 جريحاً.
وجاء في بلاغ الشرطة "انتباه. شخص خطر. لا تتدخلوا بأنفسكم". ووصفت الشخص المطارد بأنه رجل يبلغ طوله متر و80 سنتمتراً "بشرته داكنة" و"بنيته عادية" مع "علامة على الجبهة"، مضيفة أنه على كل شخص يملك "معلومات تتيح تحديد مكانه" الاتصال برقم 197 المخصص للغرض.
وسوق عيد الميلاد في ستراسبورج يجتذب سنوياً مليوني سائح. وأغلق أمس الأربعاء وبقي مغلقاً اليوم الخميس. واعتبر محافظ المنطقة أنه مع استمرار فرار شريف شيكات تظل الظروف الأمنية غير مواتية لإعادة فتح السوق.
وقال مسؤول منطقة الشرق الكبرى جان لوك ماركس إنه بعد التشاور مع رئيس البلدية والسلطة المحلية، تقرر "استمرار غلق سوق الميلاد الخميس".

اقرأ أيضاً... ارتفاع حصيلة قتلى هجوم ستراسبورج إلى 3 واعتقال مرتبطين بالمهاجم
وفي أجواء القلق، خلت شوارع ستراسبورج الأربعاء من المارة. وحاول ماركس طمأنة السكان مؤكداً أن المدينة تخضع لمراقبة مشددة من أجهزة الأمن. وأشار إلى أنه "لم يلحظ خللاً في الإجراءات" الأمنية حول سوق الميلاد في يوم الاعتداء.
وفي ساحة "كليبر" بوسط المدينة، بدأ مارة التعبير عن تعاطفهم مع الضحايا من خلال عبارة "أنا ستراسبورج" ووضع الشموع والزهور.
وشريف شيكات (29 عاماً) هو فرنسي من مواليد ستراسبورج ومدرج على لوائح جهاز أمن دولة بسبب تطرفه. وهو صاحب سوابق كثيرة جداً وأدين في القضاء 27 مرة على الأقل.
يشتبه في أنه أطلق النار مساء الثلاثاء في شوارع تجارية بوسط مدينة ستراسبورج التاريخي على بعد أمتار من شجرة الميلاد الشهيرة في السوق.
وبعد ذلك، تبادل منفذ الهجوم -الذي كان مسلحا بمسدس وسكين- إطلاق النار مع قوات الأمن التي أصابته بجروح في الذراع.
وفي ملابسات لا تزال غامضة، تمكن شيكات من الصعود إلى سيارة أجرة توجه بها إلى حي قريب حيث وقع تبادل آخر لإطلاق النار مع الشرطة قبل أن يفر الجاني.
وتم نشر 720 شرطياً لمطاردة المهاجم الفار.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©