• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأرجنتيني باساريلا يثير أزمة في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

الرياض (د ب أ)

نفى مصدر مطلع بلجنة اختيار المدرب الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الدخول في مفاوضات مع المدرب الأرجنتيني دانييل باساريلا، مشيرا إلى أن أحد مكاتب السمسرة عرض اسم المدرب على اللجنة، لكن دون أن يتخطى الأمر ذلك.

وشنت وسائل الإعلام السعودية حملة انتقادات بعد أن نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية خبر المفاوضات استنادا إلى أن باساريلا لم يتول أي منصب تدريبي منذ عام 2007 وافتقاده للحماس التدريبي والطموح.

وأشار المصدر أن تاريخ باساريلا التدريبي يستحق أن يحظى بالاهتمام من قبل لجنة الاختيار، مضيفا: «المدرب ليس لاعبا حتى نضع له تاريخ صلاحية وباساريلا ضمن أسماء خمسة ندرس التفاوض معها، وقد وصلنا لمرحلة متقدمة للوصول لاسم نهائي قد نعلنه خلال أسبوع».

وأضاف: «هناك مدربون كبار وافقوا على تدريب المنتخب السعودي، لكن كانت لديهم اشتراطات غير قابلة للتنفيذ فمثلا طلب أحدهم أن يسكن في دبي ويحضر ثلاثة أيام لقيادة التدريبات وبقية الأيام يترك المهمة لمساعديه وهناك من طلب أن يحضر فقط قبل المباريات تاركا التدريب للمساعدين، وهناك من يريد أن يكون عقده فقط لمدة عام».

وأوضح المصدر أن الضغوط تتوالى على اللجنة رغم جهودهم للبحث عن مدرب: «نبحث عن اسم كبير وتقريبا توصلنا للنهاية لكن لا نريد الاستعجال حتى ننهي كافة الأمور وليعلم الجميع أن اللجنة لم تباشر مهامها الفعلية سوى قبل شهرين فقط، وهي مدة غير كافية للوصول لمدرب كبير ومعروف، بعد أن كان الأرجنتيني إليخاندرو سابيلا في طريقه لتدريب الأخضر لولا اعتذاره المفاجئ بسبب ظروف والدته الصحية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا