الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

حاكم عجمان يحضر الأمسية الشعرية "بوح القوافي" لدائرة التنمية السياحية

حاكم عجمان يحضر الأمسية الشعرية "بوح القوافي" لدائرة التنمية السياحية
13 ديسمبر 2018 14:57

حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الأمسية الشعرية بعنوان "عجمان بوح القوافي" والتي نظمتها دائرة التنمية السياحية بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مساء أمس في متحف عجمان.
وأحيا الأمسية التي تأتي في إطار فعاليات وأنشطة الدائرة وقدم لها الإعلامي حسين العامري كل من الشعراء عكاش العتيبي من السعودية ومصبح بن علي الكعبي فيلسوف القصيدة النبطية وسيف سالم المنصوري شاعر المليون وحامل البيرق للموسم السادس وأحمد بن شمروخ من الكويت.
وبدأت الأمسية بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقيه إلى متحف عجمان حيث استمع سموه إلى شرح واف حول الأعمال التي تم تنفيذها في مشروع الحي التراثي والتي بلغت 25 في المائة وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 25 مليون درهم ويشمل مناطق ثقافية وتراثية وترفيهية تعزز من مكانة المتحف.
بعد ذلك عرض في بداية الأمسية الشعرية فيلم توثيقي عن قدامى الشعراء في إمارة عجمان تناول حياتهم وحكاياتهم مع الشعر.
وقدم الشعراء العديد من القصائد الشعرية منها النبطية وغيرها تغنت بسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" المليئة بالشواهد المضيئة وإبراز الإنجازات الكبيرة وأشادت بحكام الإمارات في تعزيز كيان الاتحاد كما تغنوا بالإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وبالنهضة الشاملة لدولة الإمارات بفضل قيام الاتحاد، وتغنى الشعراء أيضاً بحكمة وإنجازات صاحب السمو حاكم عجمان في كافة المجالات وأبرزت جهوده في مجال الثقافة والمعرفة والعلم ومكارمه السخية في كل مكان.
وفي ختام الأمسية الشعرية التي تفاعل معها الحضور قام سموه بتكريم معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة لمساهمتها في دعم العمل الثقافي في دولة الإمارات وأوائل الشعراء والقدماء منهم الشاعر حمد خليفة بو شهاب وحمد محمد بو شهاب وراشد بن سالم بن جبران السويدي الملقب براشد الخضر وربيع بن ياقوت وسيف حمد بن سلمان وسالم عبيد العليلي كما تم تكريم الشعراء الذين شاركوا في إحياء هذه الأمسية.
وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية بهذه المناسبة من الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية تقديراً لسموه في دعم وتشجيع كل عمل ثقافي وسياحي.
حضر الأمسية الشيخ عبدالعزيز بن حميد رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة عبدالله امين المستشار بديوان الحاكم وسعادة حمد بن غليطه السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين وجمع غفير من المهتمين بالشعر.
وثمن الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان حضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو ولي العهد الأمسية الشعرية، مشيراً إلى أن حضور سموهما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الحركة الثقافية من خلال حرصها على رعاية العديد من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات التي تستهدف إحياء التراث وتعميق المعرفة في المجتمع الإماراتي وتأكيد ريادته في المجالات كافة.
وقال الشيخ عبدالعزيز النعيمي "إن اختيار متحف عجمان لتنظيم هذه الفعالية جاء بهدف تسليط الضوء على الأهمية التاريخية والثقافية والتراثية والسياحية التي يشكلها المتحف خاصة أنه بات الوجهة المثالية للزوار الراغبين بالاطلاع على مسيرة نمو وتطور الإمارات التي أصبحت محط أنظار العالم أجمع وصار المتحف أيقونة سياحية تعتمد عليها الإمارة في رؤيتها المستقبلية لتطوير القطاع السياحي".
من جانبه قال سعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن تنظيم أمسية "عجمان بوح القوافي" يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي وضعتها دائرة التنمية السياحية ضمن أجندتها السنوية لتسريع الخطى نحو تحقيق مستهدفات رؤية عجمان 2021 من خلال تنشيط الحركة السياحية عبر تكثيف الفعاليات والمهرجانات على اختلاف أنواعها.
وأكد سعادته أن الدعم المستمر من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للفعاليات أسهم بشكل إيجابي في تسليط الضوء على التراث الإماراتي وشجع على إحيائه في نفوس الأجيال.
وأوضح أن حكومة الإمارة تقوم بدور فاعل في توجيه التنمية السياحية والثقافية وتحديد مسارها ورؤيتها وأهدافها وتقدم التسهيلات والحوافز لتشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين للقطاع السياحي وباقي القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©