• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سالم العرفي المدرب الوطني لـ "الاتحاد"

الأبواب مشرعة أمام جارسيا لقيادة السماوي إلى انجاز فريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

بني ياس يتفرد عن باقي الأندية باللاعبين المواطنين الشباب (الفئات العمرية) القاعدة الأساسية التي تتكئ عليها أي منظومة كروية متطورة

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يتمتع سالم العرفي المدرب الوطني المعروف وأحد الأسماء اللامعة في تاريخ نادي بني ياس الرياضي، بإحترام كبير داخل أوساط كرة القدم الإماراتية، وهو الذي ارتبطت مسيرته الرياضية مع السماوي منذ مطلع عقد الثمانينات من القرن الماضي - لاعباً فمدرباً - لتتخطى علاقته مع النادي حدود العلاقة النمطية، حتى وصلت حدود الانتماء والالتصاق الروحي بهذا الصرح الرياضي المهم.

ويعد العرفي أحد أكثر الأشخاص دراية بشؤون السماوي من النواحي الفنية بعدما قاده إلى منصة التتويج مرتين، الأولى لاعباً في موسم "1991-1992” عندما رفع كأس رئيس الدولة، أما المرة الثانية فجاءت عندما قاد الفريق مدرباً إلى الفوز بلقب بطولة الأندية الخليجية قبل عامين، ومن هنا كان لزاماً علينا في "الاتحاد" إجراء هذا الحوار مع العرفي للوقوف على وجهة نظره الفنية في العديد من القضايا التي تهم السماوي إلى جانب بعض القضايا الأخرى التي تشغل بال جماهير اللعبة والمراقبين.

تطرق العرفي بداية إلى توقعاته الفنية لمسيرة بني ياس في الموسم المقبل، مؤكداً أن عوامل النجاح متوافرة وعلى كافة الصعد، فالفريق من وجهة نظره يتمتع بالإستقرار الفني والإداري، كما تضم صفوفه العديد من الأسماء الشابة المهمة، في حين أن النواقص الفنية كانت تنحصر في التعاقد مع محترفين على سوية عالية، لتنجح شركة كرة القدم في استقطاب أسماء يتوقع منها تلبية تطلعات الفريق بتقديم موسم إستثنائي.

وعن الإسباني لويس جارسيا المدير الفني للسماوي، قال العرفي : "يتمتع جارسيا بروح التحدي إلى جانب كونه شخصية محبوبة وجامعة، عدا عن امتلاكه فكرة شاملة عن قدرات كافة اللاعبين وكذلك قدرات الأندية المنافسة بشكل عام بعد موسم طويل قضاه مع السماوي، أتوقع أن كافة عوامل النجاح متوافرة أمام المدير الفني لقيادة السماوي إلى تقديم عروض قوية في الموسم القادم، ومن يدري فقد ينجح في قيادة الفريق إلى لقب حقيقي، ويكفي أن أشير هنا إلى أن قرار تجديد الثقة بالمدير الفني لقي ردود فعل إيجابية من قبل المراقبين". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا