• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

دبي المالي يتحول إلى سوق إسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 نوفمبر 2006

0

دبي - الاتحاد: بدأت إدارة سوق دبي المالي في إجراءات التحول إلى سوق مالي إسلامي عالمي، وذلك بعد أن حصلت مؤخراً على موافقة لجنة التنسيق بين هيئات الفتوى والرقابة الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات.

وتهدف إدارة سوق دبي المالي إلى التحول الى أول سوق مال إسلامي عالمي يستقطب كافة الاستثمارات المحلية والعالمية الراغبة في الالتزام في استثماراتها بأحكام الشريعة، على أن يستمر السوق في توفير خدماته التقليدية.

وقال عيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي: ''تظهر تقاريرنا المالية أن 98% من إيرادات سوق دبي المالي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإن قرار إدارة السوق بالتحول الى سوق مالي إسلامي جاء نتيجة لتزايد الاهتمام العالمي بالاقتصاد الإسلامي والاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويتماشى مع الاتجاه الذي تتبناه مدينة دبي في التحول الى قبلة الاقتصاد الإسلامي في المنطقة والعالم''.

وتعهدت إدارة السوق بأنها ستلتزم في كل معاملاتها وأوجه نشاطها بأحكام الشريعة الإسلامية وتقوم باستثمار أموالها وفق هذه الأحكام، حيث ستقوم إدارة السوق بإمساك حسابات مستقلة لرسوم الخدمات التقليدية. وسيكون للسوق هيئة شرعية تتكون من ثلاثة من كبار علماء الشريعة المتخصصين في أسواق المال، لمعاونة الإدارة في هيكلة الاستثمارات وإعداد المستندات وابتكار المنتجات وتطوير آليات عمل السوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال