• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عدد جديد من «شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

صدر عدد جديد من مجلة «شاعر المليون» عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، لشهر أغسطس، مواكباً فعاليات مهرجان ليوا للرطب 11.

وجاءت افتتاحية العدد تحت عنوان «إطلاق اسم محمد خلف المزروعي على شارع رئيسي في مدينة زايد في المنطقة الغربية»، وذلك تكريماً وتقديراً لجهود فارس الثقافة الحاضر الغائب محمد خلف المزروعي، في خدمة الإمارات وتخليداً لمسيرة إنجازاته على المستويين المحلي والعالمي في مجال صون التراث الثقافي. وعرفانًا لمكانته وعطاءاته من قبل القيادة الرشيدة.

كما ضم العدد جملة من الحوارات اللافتة مع شعراء من نجوم «أمير الشعراء» منها: حوار مع الشاعر العماني عبدالله العريمي، ومع الشاعرة مناهل فتحي من السودان.

وفي العدد ثلاثة استطلاعات أولها حول النخلة وما تشكله لبعض شعراء «أمير الشعراء»، والثاني مع شعراء سعوديين حول ما جال في خواطرهم لحظة الإعلان عن فوز الشاعر السعودي حيدر العبدالله، والثالث مع كوكبة من نجوم «أمير الشعراء» حول جمالية غلاف الديوان وما له من تأثير إيجابي في شد انتباه القارئ.

ونشر العدد مجموعة من قصائد الشعر النبطي والفصيح لشعراء «أمير الشعراء» و»شاعر المليون»، .

وتحت عنوان «مطالع القصائد النبطية» في فقرة «ضفاف» التي يكتبها رئيس التحرير سلطان العميمي ذكر العميمي كيف لجأ الشعراء البدو في الماضي إلى إدخال أسمائهم في مطالع القصائد، ونسب القصيدة منذ أول بيت إلى الشاعر، حيث إن هذا النهج استمر لأكثر من سبعمائة سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا