• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحذيرات من عواقب استمرار أزمة الدبلوماسيين المصريين في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد ابوبكر أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين يدخل الأزمة الليبية في منحنى مختلف له أبعاد أخرى ستضر بالشعب الليبي.

وقال أبوبكر إن رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا طارق ميتري اتصل به للاستفسار عن الموضوع والتقى بعدها، رئيس وزراء ليبيا ومعه عدد آخر من السفراء الغربيين الذين أعربوا عن امتعاضهم. وأضاف انه تم قبيل لقاء طارق مترى مع رئيس وزراء ليبيا، تسريب خبر غير صحيح حول اطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين المختطفين لتخفيف الضغط على الحكومة الليبية وأنه سارع بنفيه رسميا.

وشدد على أن السفراء الغربيين أبلغوا رئيس وزراء ليبيا استنكارهم واحتجاجهم على حادث الاختطاف خاصة ان ليبيا تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا الى أن مثل هذه الأمور تعقد المشهد الذي لا يدفع ثمنه سوى المواطن والشعب الليبي الشقيق.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للسفير محمد ابو بكر سفير مصر في ليبيا أمس بمقر وزارة الخارجية هي الأولى من نوعها منذ وصوله للقاهرة أول امس عقب قرار إجلاء أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

وقال إن هناك اتصالات مستمرة كانت تتم مع السلطات في مصر على مدار الساعة بعد حوادث الاختطاف لأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية. يأتي ذلك فيما تواصل الحكومة الليبية محادثات مع مصر لحل أزمة رهائن.

وكان مسلحون خطفوا عددا من أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية من منازلهم في العاصمة الليبية في غضون اليومين الماضيين من بينهم الملحق الثقافي بعد أن قالت جماعة غرفة عمليات ثوار ليبيا وهي ميليشيا إسلامية قوية إن قائدها شعبان هدية اعتقل في مصر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا