• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في ظل إقبال الكتاب العالميين على المشاركة فيه

«الإمارات للآداب» يمدد «عمره» أسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب أن الدورة القادمة من المهرجان ستمتد أسبوعين كاملين، من 1ولغاية 12 مارس 2016، لمواكبة إقبال الكتّاب العالميين غير المسبوق، على المشاركة. وقد احتفى المنظمون بقرار تمديد فترة المهرجان لعام 2016 وأعلنوا عن 12 اسماً جديداً من أسماء المؤلفين والكتّاب الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الأدبية.

وعبرت إيزابيل أبو الهول، مديرة المهرجان، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، عن سعادتها بالقرار الجديد، وذكرت أنه «خبر رائع لعشاق المهرجان وشهادة حقيقية على نجاحه»، وأضافت: «كان تجاوب الكتّاب هذا العام لا يصدق، فلم يكن لدينا خيار، سوى تمديد أيام المهرجان، من خمسة أيام إلى أسبوعين من أجل استيعاب نخب الكتّاب والمفكرين والمحاضرين، الذين يرغبون في القدوم إلى دبي، وسينعكس إيجابياً على برنامج المهرجان وعلى ثرائه بصورة استثنائية جداً».

أما الكتاب المشاركون فهم: مايكل دوبس، شكري المبخوت، مها قرقاش، سعود السنعوسي، الشاعر والكاتب المسرحي جون أجارد، الشاعر سايمون أرميتاج الملقب بشاعر القرن عام 1999 وأستاذ الشعر في جامعة أكسفورد، كريس كليف، غادة كرمي، جيني كولغان، ديفيد كريستل، عالم اللغة الشهير، نك أرنولد كاتب الأطفال الشهير.

وترى أبو الهول أن الدورة القادمة تحتضن طيفاً واسعاً من التوجهات والأنماط الأدبية والفعاليات، و»هذا ما يتطلع إليه المهرجان ويسعى لتوفيره للجمهور».

وأعلن المهرجان في الشهور السابقة عن أسماء 24 كاتباً من الكتّاب المشاركين في الدورة القادمة للمهرجان، وسيتم الإعلان عن آخر 12 كاتباً في سبتمبر، قبل شهر من إطلاق قائمة المؤلفين النهائية الكاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا