• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في دار زايد للثقافة الإسلامية

لجنة الحج تستقبل طلبات المواطنين في العين اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تبدأ لجنة الحج في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم وغداً في مدينة العين، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر، استقبال المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، ومن المقرر أن يتم استقبال الطلبات بدار زايد للثقافة الإسلامية بمدينة العين، فيما ستتوجه اللجنة يومي 29 فبراير وأول مارس إلى المنطقة الغربية بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وذلك ضمن برنامج زايد للحج الذي تنظمه المؤسسة، جرياً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإيفاد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج على مستوى الدولة.

وكانت اللجنة قد انتهت من استقبال الطلبات في كل من إمارة دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، علماً أنه يجري استقبال الطلبات بالمقر الرئيس للمؤسسة في أبوظبي حتى نهاية الفترة المقررة.

ودعا أحمد شبيب الظاهري مدير عام المؤسسة الذين لم يسعفهم الوقت في التسجيل خلال الفترة الماضية إلى التوجه لمقر المؤسسة للتقديم واصطحاب الأوراق المطلوبة، لافتاً إلى أن الهيئة حددت مسبقاً مقار استقبال المواطنين، من خلال اللجنة التي تشكلت من المؤسسة في مناطق الدولة المختلفة للتيسير على المواطنين، واختيار مناطق يمكنهم الوصول إليها بسهولة، مع استقبال الطلبات في مقر المؤسسة بغض النظر عن مقر إقامة المواطن، علما أن إجمالي الذين سيتم إيفادهم من المواطنين 600 مواطن، بتكلفة إجمالية قدرها 15 مليون درهم، بخلاف الـ 400 من غير المواطنين في مختلف بقاع الأرض الذين ترشحهم السفارات والبعثات الدبلوماسية، والذين تبلغ ميزانيتهم 5 ملايين درهم، حسب وصية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال: إن اللجنة المكلفة تستقبل طلبات المرشحين وفق شروط برنامج زايد للحج، مشيراً إلى أنه يشترط للحصول على منحة الحج في المتقدمين أن يقتصر التسجيل على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية فريضة الحج، بالإضافة لكونه من أسرة ذات دخل محدود، ولا يقل عمره عن 40 عاماً.

وأضاف: أن المؤسسة تثمن تصريحات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأن تعطى الأولوية في تصاريح الحج للذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل، وأكدت المؤسسة تأكيد هذا التوجه على كافة الشركاء الاستراتيجيين في برنامج زايد للحج.

وأشار إلى أن المؤسسة تسير على نهج ووصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ووفق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة في إيفاد الراغبين بتأدية مناسك الحج، في ظل عدم قدرتهم على دفع تكاليفها، ودعا الله تعالى أن يكون هذا العمل الصالح في ميزان حسنات صاحبها باني نهضة البلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وأكد أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخاه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء وجها بتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالحجاج الذين يحجون على نفقة المؤسسة والذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة.

من جهته، أكد عتيق أحمد المهيري مدير إدارة البرامج بالمؤسسة بأنه سيتم متابعة استقبال طلبات المرشحين حتى 10 مارس 2016 م، مؤكدا أن اللجنة المكلفة ستستكمل استقبال الطلبات، يومي 27، 28 بدار زايد للثقافة الإسلامية بمدينة العين، ويومي 29 فبراير، وأول مارس بالمنطقة الغربية بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، مؤكداً أن التسجيل في مقر المؤسسة بأبوظبي مستمر حتى 10 مارس 2016 م. موضحاً أن باب التسجيل يفتح في الإمارات كافة والمناطق، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض