• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أشاد بالتدابير الحكومية لتنظيم القطاع العقاري

«النقد الدولي» يتوقع نمو الاقتصاد غير النفطي في الدولة 4,6% سنوياً حتى 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكد صندوق النقد الدولي أن المشاريع الضخمة واستثمارات القطاع الخاص المرتبطة باستضافة «إكسبو 2020» ستلعب الدور الأبرز في نمو الاقتصاد غير النفطي في دولة الإمارات من 3,4% خلال 2015 إلى 4,6% سنوياً خلال الفترة من 2016 وحتى 2020.

وأكد تقرير صندوق النقد الدولي أن الإنفاق «الأعلى من المتوقع» على قطاع الإنشاءات في أبوظبي، وقطاع الخدمات والنقل والضيافة في دبي قاد عملية النمو الاقتصادي للإمارات خلال العام 2014 وصولاً إلى 4,8%.

وأرجع تقرير صندوق النقد الدولي انخفاض أسعار العقارات السكنية في دبي إلى العرض القوي وتباطؤ الطلب الناجم عن انخفاض أسعار النفط، وارتفاع قيمة الدولار بالإضافة إلى ارتفاع رسوم التسجيل العقارية، وتنظيم قروض الرهن العقاري من خلال ربط معدلات الإقراض إلى القيمة، مشددا على أهمية هذه التدابير الحكومية لتعزيز فرص استدامة النمو بالقطاع العقاري.

وأضاف التقرير أنه بالرغم من تراجع أسعار بيع العقارات في دبي منذ منتصف العام 2014، إلا مستويات الإيجارات لاتزال متماسكة حيث ساهمت في رفع معدلات التضخم متوقعاً أن تشهد أسعار المبيعات في العقارات بدبي المزيد من الانخفاض على امتداد العام 2015، في حين ستسهم محدودية المعروض خلال 2017 في دعم الأسعار في أبوظبي.

وأكد أن الانخفاضات الراهنة والمتوقعة في الأسعار تشير إلى دخول أن القطاع العقاري في الدولة مرحلة تصحيح إيجابية حيث تأتي الانخفاضات متزامنة مع زيادة معدل العائد على الاستثمار العقاري إلى 6% على أساس سنوي في مارس 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا