• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أنصار بيت المقدس» تتبنى إسقاط مروحية عسكرية والحكومة تتعهّد مجدداً بالقصاص

مقتل 4 جنود وجرح 11 بهجوم على حافلة في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - قتل ما لا يقل عن 4 جنود وأصيب 11 آخرون أمس في هجوم شنه مسلحون على حافلة في وسط سيناء، فيما تحدثت التقارير عن وقوع أربع هجمات أخرى لم تسفر عن إصابات. من جهتها أكدت مصادر أمنية أن ثلاث طائرات عسكرية قصفت أمس أهدافاً في العديد من المناطق بسيناء.

وأكد المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب أحمد علي سقوط 4 قتلى و11 جريحاً في الهجوم الذي شنه مسلحون ملثمون على حافلة إجازات لأفراد القوات المسلحة، وقال في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «إنه في تمام السابعة ونصف (بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم (أمس) استهدف مسلحون ملثمون يستقلون سيارة دفع رباعي حافلة إجازات لأفراد القوات المسلحة بوسط سيناء، الأمر الذي أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة 11 آخرين».

وأضاف «تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى دماء أبناءها في سبيل الواجب والذين يبذلون أرواحهم الذكية ثمناً لحرية واستقلال هذا الوطن، ونؤكد للشعب المصري العظيم عزم رجالها على مواصلة حربهم ضد الإرهاب الأسود والقضاء الكامل على دعاة الظلام والفتنة والتكفير التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية، ونشدد ونجدد على أن دماء أبنائنا الغالية تزيدنا إصراراً على تطهير مصر وتأمين شعبها من العنف والإرهاب الغادر».

وقالت مصادر أمنية إن المسلحين هاجموا الحافلة بينما كانت تمر قرب حاجز امني للجيش في طريق عودتهم من الإجازات بقذيفة صاروخية ثم وقع تبادل لإطلاق الرصاص«.

وأضافت أن »سيارات الإسعاف قامت بنقل الجنود المصابين« إلى مستشفى السويس العام باستثناء مصابين اثنين بجروح خطيرة نقلا إلى القاهرة. وقد تبنَّت جماعة أنصار بيت المقدس، الهجوم، وقالت في بيان منسوب لها على موقع (تويتر)، إنها تتبنى المسؤولية عن ضرب حافلة الإجازات لأفراد القوات المسلحة في وسط سيناء بسلاح ثقيل من نوع جرينوف.

وأضافت انه كما وعدنا بضربة موجعة، تم استهداف حافلة جنود بسلاح جرينوف، مما أدى إلى إعطابها وهلاك وإصابة العديد.. وإننا مستمرون ومصرون على دك جميع معاقلهم. كما أعلنت الجماعة الإرهابية مسؤوليتها عن إسقاط مروحية تابعة للجيش المصري في سيناء أول أمس، وقالت إن المروحية تم إسقاطها قرب الشيخ زويد بواسطة »صاروخ ارض-جو«. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا