• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أشعر بالفخر والاعتزاز بتخصيص يوم من أجل الاحتفاء بالمرأة الإماراتية والتي أجادت الاحترافية في العمل والعلم في ظل عولمة العصر المعقدة فنهضت بدولتنا إلى الرقي وأصبحت اليوم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع المحلي والدولي بل أصبحت الجزء الأكبر. فالمرأة الإماراتية لم تحقق نجاحها من فراغ وإنما حققته بجهدها وتعبها ومثابرتها.

وتساعد مثل تلك القرارات على دعم الثقة بدور المرأة في إدارة الاستثمارات ورؤوس الأموال. حيث تشير الإحصائيات إلى أن نسبة مساهمة المرأة الإماراتية في الاقتصاد الوطني بلغت 30% من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقد وصل عددهن إلى أكثر من 23 ألف سيدة أعمال، وساهمت المرأة الإماراتية في حجم المدخرات بأكثر من 15 مليار دولار أمريكي، وبما يزيد عن 55 مليار درهم واستحوذت على 30% من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار إلى جانب 60 % من وظائف القطاع الحكومي، إذ تمثل المرأة الإماراتية 25% من القوة العاملة و4.5% من الأعمال الحرة التي تساهم بتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتساعد كذلك تلك المبادرات على بناء الهوية الاقتصادية لسيدات الأعمال في الدولة والتعرف على تجارب سيدات أعمال إماراتيات وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة لسيدات الأعمال في المنطقة والعالم، والفرص التي يمكن أن تتشكل وتنبعث بتفعيل وتطوير هذا العنصر النسائي الحيوي والاقتصادي الهام كهوية اقتصادية متميزة ذات أثر إيجابي على التنمية الاقتصادية للمجتمعات.

توصف المرأة الإماراتية بأنها ذات عقلية منفتحة وهي امرأة ذكية وناجحة وتعرف ماذا تريد وجميع الظروف المحيطة، بالإضافة إلى القوانين الاستثمارية ومثل تلك المبادرات كيوم المرأة الإماراتية، تساعد على النجاح، فقد أنعم الله على الإماراتيات بحكومة تحب الشعب وتدعم المرأة لتكون ناجحة في كافة المجالات.

نشكركم على جهودكم

هبة الله المنصوري

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا