• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تواصل انتصاراتها العالمية

«زياد» ينتزع لقب سباق بري دهمان في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها اللافت في المضامير الفرنسية بعد أن خطف المهر «زياد» لقب سباق «بري دهمان» المخصص للخيول العربية الأصيلة سن ثلاث سنوات أمس الأول على مضمار داكس الفرنسي.

وأكد المهر القوي المنحدر من سلالة الفحل «بيبي دي كارير» والفرس «مزنة» جدارته عندما خطف اللقب من ثاني مشاركة له، قاطعاً المسافة الكلية للسباق والبالغة 2100 متر بزمن قدره 2:23:70 دقيقة، فيما حل «قادر» وهو أيضاً لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالمركز الخامس في أول مشاركة له.

وبهذا الفوز يبقي المهر «زياد» الذي يشرف عليه المدرب فورسي تي وقاده جان هاميل، اللقب باسطبلات الوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث فازت المهرة «لورا» بهذا السباق العام الماضي.

وحل الجواد «مرافق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وصيفاً خلال سباق «بري دوكاسو» لمسافة 1400 متر.

وأوضح مسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المدير العام لاسطبلات الوثبة «فرنسا» مدير اسطبلات الجزيرة، أن فوز المهر «زياد» يؤكد على تفوق خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في فرنسا، التي سجل فيها سموه لقب بطولة الملاك لسنوات عديدة، وثمن العامري الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، ما كان له الأثر في تفوق الخيول الناشئة.

وأوضح العامري أن «زياد» حقق فوزاً رائعاً خاصة وأن هذه ثاني مشاركة له الأمر الذي يؤكد أنه في تطور ويبشر بمستقبل طيب، وأشاد العامري بأداء «قادر»الذي حل خامساً والذي يشارك لأول مرة.

وأثنى على النتائج الباهرة التي ظلت تسجلها خيول مزرعة الوثبة، خصوصاً من سلالة الفحل «بيبي دي كارير» والفرس «مزنة» والتي استطاعت أن تسيطر على معظم السباقات في فرنسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا