• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهرجان الأغذية يشهد انطلاق «بطولة الإبريق الوطنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يشهد مهرجان الأغذية المتخصصة 2015، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي ضمن ثلاثة معارض تجارية للشركات والمؤسسات خلال الفترة من 27-29 أكتوبر المقبل، انطلاق النسخة الافتتاحية من بطولة الإبريق الوطنية في الإمارات.

وتمتلك وتنظّم بطولة الإبريق الوطنية، الجمعية الأوروبية للقهوة المتخصصة، مستضيفةً أمهر المتخصصين في إعداد القهوة عبر استخدام أقدم الطرق التقليدية في المنطقة التي تقام فيها البطولة للمرة الأولى.

وتتولى تقييم مشاركات المتنافسين في البطولة لجنة تحكيم مستقلة، بناء على معايير المذاق وتقديم المشروب وطريقة الإعداد، وسيمثل الفائز في البطولة دولة الإمارات عند استعرض أبطال مسابقة الإبريق حول العالم خلال معرض جلفود لصناعة الأغذية في فبراير من العام المقبل.

ويعود فن «الإبريق» أو ما يعرف بإعداد القهوة التركية إلى مئات السنين، وهو تحضير القهوة في غلاية صغيرة ذات يد طويلة، وتعد الطريقة المفضلة لتناول القهوة في العديد من مناطق العالم، بما في ذلك شرق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ديفيد فيل المدير التنفيذي للجمعية الأوروبية للقهوة المتخصصة: «يعد استخدام الإبريق طريقة تقليدية لإعداد القهوة في الإمارات، ونتوقع مستويات إقبال هائلة من الإمارات والعالم العربي على بطولة الإبريق الوطنية خلال دورة هذا العام من مهرجان الأغذية المتخصصة».

وأضاف: «تعتبر القهوة أكثر من مجرد مشروب عادي، فعلى مدى قرون عدة كانت القهوة جزءا أصيلا من حياة الناس، ليس في الإمارات وحدها بل وفي مختلف أنحاء العالم».

وفي ضوء الأرقام التي تشير إلى مساهمة مبيعات القهوة في الشرق الأوسط بنحو 8% من السوق العالمي الذي قُدّرت قيمته بـ 85 مليار دولار في 2014 وفق تقرير معلومات السوق الصادر عن «يورومونيتور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا