• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي لبناء السفن» تعزز التوطين وتعين 4 مديرين مواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، الدكتور خالد المزروعي، قرارات بتعيين أربعة مديرين مواطنين لأقسام أساسية بالشركة؛ وذلك بهدف تعزيز مسيرة التوطين في الشركة.

وتضمنت القرارات تعيين كل من: حسين البلوشي مديراً لمشروع برنامج سفن بينونة، ونجيب الشكيلي مديراً لمشروع الدعم الفني البحري، وعبدالخالق الحارثي مديراً لمشروع سفن أريلا، وسعيد العطيشي مديراً لمشروع سفن الكويت.

وبدأ مشروع «بينونة فئة كورفيت» في عام 2004، وقد تم تحت هذا البرنامج بناء ست سفن حربية، ومن ضمن هذه المجموعة تم إنشاء خمس سفن حربية في ترسانة أبوظبي لبناء السفن، وتم تسليم ثلاث سفن إلى القوات البحرية في دولة الإمارات.

وأكد الدكتور خالد المزروعي أهمية القرارات التي تترجم توجيهات القيادة الرشيدة بشأن التوطين، وفتح آفاق المستقبل أمام الكوادر الوطنية المتخصصة، لدعم مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.

وأوضح أن الشركة درست، خلال الفترة الماضية، محوراً حول إعادة الهيكلة الإدارية، وذلك بالتوازي مع رؤيتها بشأن التوطين، ليتم ذلك كله ضمن منظومة تلبي احتياجات سوق العمل، وما تشهده من تغير مستمر في طبيعة الوظائف المطروحة، وضرورة أن يتم إشغال هذه المناصب بكوادر مؤهلة.

وأكد المزروعي أن هذه القرارات تأتي منسجمة أيضاً مع رؤية إمارة أبوظبي 2030 بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن استقطاب هذه الكوادر الوطنية في وظائف قيادية تم وفقاً لمعايير علمية وتطبيقية دقيقة، واستناداً لكفاءة كل منهم وقدرته على الإبداع ودعم مسيرة العمل وتعزيز رسالتها الوطنية.

وأوضح أن «أبوظبي لبناء السفن»، منذ انطلاقتها في عام 1996، تزخر بكوادر وطنية متميزة، مشددا على أن التوطين يتصدر أولويات أجندة الشركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا