• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسياحة» تحتفل بتخريج دفعة من المخيم الصيفي للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» تخريج خمسين شاباً وشابة من الطلبة المواطنين المشاركين في مخيمها الصيفي السياحي للشباب، حسب بيان صادر عنها أمس .

وقالت فاطمة الملحي، رئيس وحدة التدريب والإرشاد السياحي في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «نهدف من تنظيم «المخيم الصيفي السياحي للشباب» سنوياً إلى تشجيع الطلاب المشاركين على العمل في قطاع السياحة، واستكشاف الدور المحوري لهذا القطاع في تحفيز نمو وازدهار إمارة أبوظبي، وترسيخ مكانتها وموقعها على خارطة السياحة العالمية حاضراً ومستقبلاً».

وتابعت: «خلال حفل التخرّج، شجعنا الطلاب الذين خاضوا تدريبات عملية في فنادق الإمارة على استعراض الخبرات والمهارات التي اكتسبوها أمام زملائهم المشاركين في المخيم، وقد استعان بعض الطلاب بالصور والرسوم التوضيحية، فيما استخدم بعضهم الآخر مقاطع الفيديو والعروض التقديمية». وأضافت الملحي: «كان هذا الحفل التفاعلي الغني بالمعلومات خير تكريم للتجربة الفريدة التي خاضها الطلاب خلال المخيّم الصيفي، والتي مثّلت إضافةً نوعية في مجال بناء وتطوير المهارات الوطنية في مجال الإرشاد السياحي وتأهيل الأدلاء والمرشدين السياحيين».

واختتمت فاطمة الملحي قائلةً: «من الضروري أن يطلع الطلاب على مختلف جوانب إرثنا الثقافي ومواقع الجذب السياحي عالمية المستوى في أبوظبي، وأيضاً التعرف على جميع النواحي التشغيلية اللازمة لتشجيع الزوار على تجربة وجهاتنا ومقاصدنا السياحية الفريدة».

ولخّص الطالب ناصر المنصوري من «جامعة زايد» أهداف البرنامج قائلاً: «بعد استكمال برنامج المخيم الذي استمر 3 أسابيع، أصبحت أنظر الآن إلى قطاعي السياحة والضيافة من زاوية مختلفة تماماً، إذ إنّ ما تعلمته عن العمليات التشغيلية للفنادق ساهم في تغيير أفكاري حول القطاع، وكان أكثر ما أعجبني هو تركيز الموظفين على إنجاز أعمالهم والابتسامة تملأ وجوههم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا