• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إحصاء أبوظبي» يختتم التدريب الصيفي لطلبة المدارس والجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم معهد التدريب الإحصائي التابع لمركز الإحصاء - أبوظبي برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة المدارس والجامعات، والذي استمر على مدار أربعة أسابيع من 26 يوليو وحتى 20 أغسطس، واستقبل معهد التدريب 10 طلاب منهم 8 في إمارة أبوظبي و2 في فرع المركز في العين ضمن استراتيجيته الرامية إلى دعم فئة الشباب المواطن وتطوير قدراتهم.

وقد تضمن البرنامج تعريف المتدربين بدور المركز وأهمية البيانات الإحصائية لمتخذي القرار وراسمي السياسات، مما يساهم في دعم خطط التنمية في إمارة أبوظبي من خلال إنتاج ونشر إحصاءات عالية الجودة.

كما ضم البرنامج التدريبي طلبة من خريجي مرحلتي الثانوية العامة والبكالوريوس من مختلف الجامعات ومنها جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا، إضافة إلى جميع التخصصات من إحصاء وهندسة تقنية معلومات وإدارة أعمال وموارد بشرية ومالية والبيئة المستدامة. بينما ركز المركز على تدريب طلاب الإحصاء ضمن مشروع استطلاع مركز الأعمال القائم حالياً في المركز.

وقد أعربت الطالبات المشاركات في البرنامج عن مدى استفادتهن من البرنامج التدريبي، حيث ساهم بشكل كبير في دمجهن في بيئة العمل في صقل مهاراتهن العملية. وقد أشادت الطالبة فاطمة العلي بدور البرنامج التدريبي، حيث قالت «بالنسبة لي حصلت على كل ما لم أتوقعه»، كما صرحت الطالبة مريم سعيد حول رأيها عن بيئة العمل ووصفتها أنها بيئة فعالة وإيجابية تنمي روح العمل والإخلاص.

وأكدت رابعة بني ياس مدير معهد التدريب الإحصائي، أهمية التدريب الصيفي وحرص المركز في احتضان الطلبة وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، الأمر الذي يعكس استراتيجيتها الرامية إلى استثمار وتأهيل الطلبة خلال العطلة الصيفية في استثمار أوقاتهم بشكل متميز وتشجيعهم على الاستفادة من هذه الخبرة في المستقبل.

وأضافت أن مركز الإحصاء – أبوظبي قام بتوفير البيئة المناسبة للتعلم وتدريب الطلبة والتعامل معهم بطريقة احترافية كموظفين رسميين في المركز من جميع النواحي الإدارية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا