• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جوجل» نحو تطبيقات جديدة في خدمة الطلاب والمدرسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

نيويورك (د ب أ)

تعتزم شركة جوجل الأميركية لخدمات الإنترنت أن تكشف النقاب الشهر المقبل عن باقة من الخدمات والتطبيقات الجديدة الخاصة بالطلاب والمدرسين وغيرهم من أرباب المهن خلال مؤتمر مقرر يوم 2 سبتمبر المقبل.

وطبقا لنص الدعوة التي تلقتها وسائل الإعلام لحضور المؤتمر المقرر في مقر الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، فإن جوجل ستطرح تحديثات على حزمة برامج وتطبيقات الإنتاجية الخاصة بها.

وأفادت مجلة «بي.سي ماجازين» الأميركية على موقعها الإلكتروني، أن «جوجل» تعرض مجالا واسعا من المنتجات والأدوات التي تخدم المدرس والطالب بما في ذلك التطبيقات التعليمية والمواد العلمية على الإنترنت، فضلاً عن أجهزة إلكترونية مثل الكمبيوترات اللوحية وأجهزة كروم بوك.

كما تقدم الشركة تطبيق «جوجل كلاسروم» الذي يهدف إلى مساعدة المدرسين على وضع آليات للتقييم.

وخلال المؤتمر تعتزم «جوجل» الإعلان عن سلسلة من التحديثات التي تركز على البرمجيات مثل تطبيقات «دوكس» و«شيت أند سلايدز»، بالإضافة إلى تحديث لبرنامج «جوجل كلاسروم».

من ناحية أخرى، تعمل شركة جوجل الأميركية العملاقة لخدمات الإنترنت على تطوير ساعتها الذكية الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد عن طريقة تزويدها بالمزيد من الوظائف التفاعلية.

ومن بين المزايا الجديدة التي أوردتها المدونة الرسمية لنظام تشغيل أندرويد على الإنترنت أن المستخدم سيتمكن من استعراض الطقس والروزنامة وغيرها من مصادر المعلومات من خلال الشاشة الرئيسية للساعة.

وأفادت مجلة «بي.سي ماجازين» على موقعها الإلكتروني بأن الساعة ستتيح للمستخدم الاطلاع على معلومات صحية دون الحاجة لتشغيل تطبيق منفصل. وستعمل ساعة أندرويد بتقنية «توجيزر» التي تسمح بربط الساعة مع أي جهاز إلكتروني، بحيث يمكن تبادل الصور والرسائل أو أي تفاصيل أخرى بين الطرفين على مدار اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا