الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الترجي يجدد رفضه لـ «السوبر الخارجي»

الترجي يجدد رفضه لـ «السوبر الخارجي»
13 ديسمبر 2018 00:41

طارق الغديري (العين)

جدد نادي الترجي الرياضي التونسي رفضه خوض مباراة السوبر الأفريقي خارج تونس، وأكد النادي أنه لم يصدر من مسؤوليه أي تصريح لأي وسيلة إعلام أجنبية كانت أو تونسية، في شأن إقامة كأس السوبر الأفريقي في الدوحة، ولم تصل إلى إدارة النادي أي مراسلة رسمية في هذا الصدد، مع التوضيح بأن الترجي الرياضي التونسي متشبث باحتضان السوبر الأفريقي بملعب رادس.
في الوقت نفسه قدم الفريق موعد تدريباته أمس بالملعب الفرعي لاستاد خليفة بن زايد، 3 ساعات عن موعده المحدد مسبقاً، لحضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، ومراقبة منافس «الأحمر والأصفر» في الدور ربع النهائي، حيث شاهد معين الشعباني مدرب الترجي مصحوباً بكامل أعضاء الجهاز الفني مباراة الأمس، لدراسة منافسه والتعرف على نقاط القوة والضعف قبل مواجهة السبت المقبل.
واعتمد الشعباني على عثمان النجار المدرب المساعد المكلف بدراسة منافسي الترجي، والذي سيعد تقريراً مفصلاً مدعوماً بفيديو ملخص لمباراة العين وولينجتون، ليستخدمه الجهاز الفني خلال المحاضرة الصباحية مع اللاعبين اليوم، والتعرف بصفة دقيقة على منافس الفريق في مباراته الافتتاحية، كما تابع لاعبو الأحمر والأصفر المباراة الافتتاحية في الفندق بعد عودتهم من الحصة التدريبية.
ومن جهة أخرى وصل حمدي المدب رئيس الترجي إلى مطار دبي الدولي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، والتحق بالبعثة حيث حضر تدريب الفريق وحرص على دعم اللاعبين والجهاز الفني معنوياً، وحثهم من أجل تقديم أداء كبير يليق باسم بطل دوري أبطال إفريقيا.
وشارك سعد بقير صانع ألعاب الترجي في تدريبات الفريق منذ الوصول إلى العين، ووضع الجهاز الطبي برنامجاً خاصاً باللاعب، الذي بدأ يتعافى من آثار إصابته في الكاحل، والتي تعرض لها في مواجهة النجم الساحلي في الدوري التونسي.
وتستبعد مشاركة بقير أساسياً في المباراة الأولى بسبب عدم وصوله للجاهزية البدنية المطلوبة، التي تسمح له باللعب مباراة كاملة.
ورافق اليعقوبي الفريق في رحلة الإمارات هو وزميله محمد وائل بالعربي، رغم أنهما خارج القائمة الرسمية وغير مؤهلين للمشاركة في البطولة، وحرص الجهاز الفني للترجي على ضمهما للمجموعة لحاجته إليهما في المنافسات القادمة. ويتوقع أن تكون الحصة التدريبية الثالثة للترجي في مدينة العين اليوم مغلقة تماماً، حيث يجرب فيها معين الشعباني الخطة التكتيكية التي سيواجه بها منافسه الأول في البطولة.
وتسود جماهير «الأحمر والأصفر» حالة من القلق والخوف، من تعطل رحلاتهم إلى الإمارات لمساندة الترجي في المونديال، بسبب إضراب فنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني التونسي.
وهددت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات في تونس، بإغلاق الفضاء الجوي في البلاد اليوم وغداً.
وذكر الياس المنكبي مدير عام شركة الخطوط التونسية، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الوضع يدعو إلى القلق، مشيراً إلى أنه في حال تنفيذ الإضراب ستضطر الشركة التي تضمن الخدمات في مطار قرطاج، إلى توزيع الرحلات على المطارات الأخرى، لضمان سيرها بشكل طبيعي.

7000 مشجع و«تيفو» لبطل تونس
تستعد جماهير الترجي على قدم وساق لضربة بداية فريقها، في أولى مبارياته بكأس العالم للأندية السبت على ملعب هزاع بن زايد، حيث يلاقي الفائز من مواجهة العين مع ولينجتون النيوزلندي.
وكثفت روابط مشجعي «الأحمر والأصفر» جهودها لتقديم الدعم المعنوي الكبير للاعبين في مهمتهم العالمية. وتجتمع الرابطة غداً في أحد مطاعم «ديرة دبي» للتنسيق بين مشجعي الفريق من المقيمين أو القادمين خصيصا لهذه البطولة، ووضع اللمسات الأخيرة على برنامج تشجيع الفريق في البطولة. ودعت الرابطة الجماهير التونسية لحضور الاحتفالية مرتدين قميص الفريق، وذلك لإعداد الأهازيج الخاصة بالمشاركة المونديالية، والتي سيرددها المشجعون في مدرجات ملعب هزاع بن زايد.
وأعدت رابطة المشجعين «المكشخين»، وهو الاسم الذي يطلق على أنصار الترجي، برنامجاً خاصاً لدعم لاعبي الفريق في الملعب يحتوي، إلى جانب الأهازيج التي أعدت خصيصا للبطولة، على «تيفو» عملاق يمثل مفاجأة للفريق في المدرج الخاص بمشجعي الفريق التونسي قبل انطلاق المباراة، وسيكون لوحة تعبيرية تبرز سعادتهم بالفوز الأفريقي، والمشاركة في الحدث العالمي الكبير الذي تحتضنه الإمارات.
ويعرف النادي، الذي يحتفل بمئويته في بداية السنة القادمة، بشعبيته الكبيرة محلياً وقارياً وعربياً، وهي الشعبية التي زادت مع التتويج الإفريقي، إذ تضاعف شغف أنصار «شيخ الأندية التونسية» بفريقهم.
وشهدت الحصة التدريبية الأولى للترجي في الإمارات حضور أعداد كبيرة من التونسيين القادمين من دبي وأبوظبي وكذلك المقيمين بالعين، سمح لهم المدرب معين الشعباني بمتابعة تدريب الفريق على الملعب الفرعي لملعب خليفة بن زايد في العين.
ووصل إلى مطار دبي الدولي في اليومين الأخيرين عدد كبير من أنصار فريق الأحمر والأصفر، ويتوقع أن يبلغ مجموعهم ألفي محب، اقتطعوا تذاكر المونديال التي خصصتها لهم إدارة النادي في تونس، وسيكونون إلى جانب 5 آلاف مشجع تونسي من المقيمين في الدولة، وفي دول عربية وأوروبية أخرى، والذين حجزوا تذاكرهم لمساندة الترجي في المونديال مباشرة من موقع الفيفا على الإنترنت.
وينتظر أن تشهد مدرجات الملعب مساء السبت، حضور عدة مشاهير تونسيين في ميادين الرياضة والثقافة والفن، والذين عرفوا بمساندتهم للترجي كلما لعب في بطولة دولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©