الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البوتشيا.. بداية حلم لـ «بارالمبية طوكيو»

البوتشيا.. بداية حلم لـ «بارالمبية طوكيو»
13 ديسمبر 2018 00:05

أسامة أحمد (دبي)

فتح منتخبنا الوطني للبوتشيا صفحة «الحلم الأول» لتحقيق إنجاز تاريخي في النسخة الخامسة لبطولة فزاع الدولية، بطولة العالم المفتوحة دبي 2018، من أجل التأهل للنسخة الجديدة لـ «بارالمبية طوكيو 2020» بعد النقلة النوعية للعبة في التصنيف العالمي والقفز من المركز 104 إلى 74 وحصول عائشة الشامسي وهدى الكعبي على فضية زوجي البطولة المفتوحة التي أقيمت بالصين تايبه إضافة إلى اتساع دائرة المشاركين من لاعب واحد قبل 10 سنوات إلى كوكبة من اللاعبين واللاعبات رفعوا شعار الظهور الأول في بارالمبية 2020.
وألقى ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لـ«أصحاب الهمم» 2018 الضوء على تفاصيل النسخة الخامسة التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس بنادي دبي لـ«أصحاب الهمم» بحضور فتحي الأشهب المنسق العام وفواز الهاشمي رئيس لجنة العلاقات العامة ونجيب مشكان نائب رئيس اللجنة الفنية، إضافة إلى أبطال منتخبنا عائشة الشامسي وأحمد الجزيري وعائشة المهيري ورئيسة الفلاسي وصالح العليلي.
ووجه العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الفكرة قبل 10 سنوات ليقطف «أصحاب الهمم» ثمار دعم واهتمام سموه لتصبح بطولات فزاع أيقونة البطولات العالمية حيث تعتبر النسخة الخامسة الأكبر بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 22 دولة من 5 قارات، مؤكدا الظهور الأول لـ 7 دول هي كرواتيا، فرنسا، هولندا، اليونان، المغرب، جنوب أفريقيا، سلوفينيا مشيراً إلى أن ديفيد رئيس الاتحاد الدولي لبوتشيا الشلل الدماغي أشاد بتطور رياضة البوتشيا بالدولة واعتماد دبي مركزا للتميز من الاتحاد الدولي واللجنة البارالمبية الآسيوية.
وكشف العصيمي أن حفل الافتتاح سيقام بعد غد بصالة نادي دبي لـ«أصحاب الهمم» فيما تقام المسابقات المختلفة بصالة شباب الأهلي - دبي بالممزر.
من ناحيته، أكد فواز الهاشمي اكتمال كافة الاستعدادات اللوجستية لانطلاق النسخة الخامسة بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، مشيراً إلى أن الوفود ستقوم برحلة ترفيهية للاطلاع على معالم دبي المختلفة.
من جانبه، قال فتحي الأشهب إن بطولات فزاع الست باتت محط أنظار العالم وخصوصا أنها مؤهلة لـ«بارالمبية طوكيو» في ظل التطور الكبير لها مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني لنسخها المختلفة فيما أكد نجيب مشكان إكمال اللجنة الفنية لكافة الترتيبات الخاصة بانطلاق الحدث.
وتحدثت البطلة عائشة الشامسي نيابة عن لاعبي ولاعبات منتخبنا مؤكدة أن الجميع على قدر التحدي من أجل تحقيق «الحلم الأول» في ظل الانتشار الكبير للعبة خلال الفترة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©