القاهرة (الاتحاد)
أطلقت هيئة تنشيط السياحة في مصر المرحلة الثانية من حملة «مصر قريبة» لترويج السياحة إلى مصر بعد النجاح المميز الذي حققته المرحله الأولى للحملة التي أطلقت من دبي في مايو الماضي.
وقالت الهيئة المصرية في بيان أمس إن حملة «مصر قريبة» التي تستهدف السائح العربي من الخليج والأردن ولبنان وبلاد المغرب العربي، تأتي كمبادرة ترحيبية للأشقاء العرب بعد أن أطلقت في القاهرة في مارس الماضي.
![]() |
|
![]() |
وبنيت الإستراتيجية التسويقية لهذه المرحلة بعد القيام بدراسة تسويقية كبيرة لاستهداف السائح العربي لزيارة مصر في الصيف والعيد الكبير من خلال الاستخدام المكثف لعدد من الوسائل الإعلانية كالإعلانات التليفزيونية، إعلانات الطرقات الخارجية، المجلات، الراديو والإعلانات الرقمية إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
![]() |
|
![]() |
وأشار محمود إلى أن نسبة السياحة من السعودية والكويت والإمارات قد ارتفعت في العام 2015 بما يزيد على 20% مقارنة بالعام الماضي.
وبدوره صرح محمد تيم، الرئيس التنفيذي لشركة أنتوراج للإدارة التسويقية عن أهمية إطلاق المرحله الثانية من حملة «مصر قريبة» في هذا الوقت من العام، مشيراً إلى إعداد حملة تسويقية مكثفة لتصل إلى جميع الأشقاء العرب وتشجيعهم لاختيار مصر وجهة سياحية أولى.