الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 سيارات جوائز كأس جميرا للقدرة

3 سيارات جوائز كأس جميرا للقدرة
13 ديسمبر 2018 00:04

دبي (الاتحاد)

ينطلق في السابعة صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق كأس جميرا الدولي للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً (نجمتين)، والذي ينظمه نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
ويتوقع بعد أن تم ترفيع السباق إلى دولي نجمتين أن تكون المشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات من مختلف إسطبلات وأنديه الفروسية بالدولة، كما رصدت اللجنة المنظمة أيضاً جوائز قيمة عبارة عن ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، هذا فضلاً عن جوائز نقدية تبلغ 865 ألف درهم، حيث ينال صاحب المركز الرابع 150 ألف درهم، والمركز الخامس 140 ألف درهم، والمركز السادس 130 ألف درهم، المركز السابع 120 ألف درهم، والمركز الثامن 115 ألف درهم، والمركز التاسع 110 آلاف درهم، والمركز العاشر 100 ألف درهم.
وتم تقسيم مسافة السباق إلى 4 مراحل، المرحلة الأولى تم ترسيمها باللون الأصفر، وتبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 35 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 27 كيلومتراً، وتم ترسيمها باللون الأزرق، وتعقبها فترة راحة إجبارية مدتها 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.
وتوجه محمد عيسى العضب، المدير العالم لنادي دبي للفروسية، بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه اللامحدود لسباقات القدرة والتحمل بمدينة دبي الدولية للقدرة.
وقال: «إن المستوى العالي الذي وصلت إليه دولة الإمارات في سباقات القدرة والفروسية كان بفضل هذا الدعم والرعاية التي ظلت تجدها هذه الرياضة من قيادتنا الرشيدة».
وأكد اكتمال الاستعداد كافة لخروج سباق جميرا للقدرة بصورة جيدة، مشيراً إلى أن كل اللجان الفنية العاملة جاهزة، متمنياً الالتزام والتعاون مع هذه اللجان من الجميع، مدربين وفرسان وملاك.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©