الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

34 قتيلا..حصيلة جديدة لغارات النظام السوري على دوما

34 قتيلا..حصيلة جديدة لغارات النظام السوري على دوما
23 أغسطس 2015 21:36

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات، التي شنتها قوات النظام السوري أمس على مدينة دوما، أبرز معاقل المعارضة في محافظة دمشق، إلى 34 شخصا بينهم 12 طفلا، وفق ما أعلن اليوم الأحد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وقتل 11 شخصا وأصيب 56 آخرون -اليوم الأحد- جراء سقوط قذائف استهدفت سجن دمشق المركزي، بحسب حصيلة أوردها الإعلام السوري الرسمي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ارتفعت حصيلة غارات وقصف يوم أمس (السبت) إلى 34 مدنيا بينهم 12 طفلا وثماني مواطنات"، مضيفا "من الأمس حتى اليوم عثر على جثث تحت الأنقاض وهناك جرحى فارقوا الحياة".

وشنت قوات النظام، أمس السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا وصاروخيا كثيفا على مدينة دوما. وأعلن المرصد في حصيلة أولية مقتل 20 شخصا.

وأوضح عبد الرحمن أن رجال الإنقاذ عثروا على مزيد من القتلى والجرحى تحت الأنقاض ليلا، لافتا إلى أن بعض الغارات أدت إلى مقتل عائلات بأكملها.

وقال المرصد إن فرق الدفاع المدني ومتطوعين محليين واصلوا جهودهم، صباح اليوم الأحد، للعثور على سبعة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

ونشرت تنسيقية دوما على صفحتها على موقع "فيسبوك" أسماء وصور القتلى.

يأتي استهداف دوما، السبت رغم التنديد الدولي الذي أعقب الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام الأحد الماضي على سوق شعبي مكتظ داخل المدينة وتسببت بمقتل 117 شخصا على الأقل بينهم 16 طفلا، وفق المرصد.

وشن الطيران الحربي التابع لقوات النظام اليوم 11 غارة جوية على الغوطة الشرقية لدمشق.

وأشار المرصد إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح، من دون مزيد من التفاصيل.

من جهة أخرى، سقطت قذائف مصدرها مواقع الفصائل المقاتلة المحيطة بالعاصمة في محيط سجن دمشق المركزي المعروف باسم سجن "عدرا".

وأشار التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل نقلا عن وزارة الداخلية إلى "سقوط قذائف هاون على سجن دمشق المركزي ومحيطه ومخيم الوافدين في ريف دمشق".

وأحصى المرصد مقتل تسعة أشخاص على الأقل جراء سقوط القذائف على محيط السجن بالإضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

وقال عبد الرحمن إن "عناصر من قوات النظام في صفوف القتلى بالإضافة إلى بعض القتلى المدنيين" من دون تفاصيل إضافية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©