الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«فتح» تتهم القطريين بتسليم الموساد بصمات الفلسطينيين

«فتح» تتهم القطريين بتسليم الموساد بصمات الفلسطينيين
13 ديسمبر 2018 00:07

غزة (الاتحاد)
جددت حركة «فتح» الفلسطينية أمس هجومها على قطر ومندوبها محمد العمادي، مؤكدة أن تحركاتها بشأن القضية الفلسطينية تثير الشبهات الأمنية والسياسية. واتهم رئيس المكتب الإعلامي في الحركة، منير الجاغوب، قطر بأخذ بصمات الفلسطينيين وتسليمها للموساد الإسرائيلي خلال تسليمهم رواتبهم، واصفاً الأمر بـ«الخطير جداً»، وأن له علاقة بالحالة الأمنية، وليس فيما يتعلق بتقديم مساعدة مالية للشعب الفلسطيني.
وأشار في تصريحات لـ«الوكالة الوطنية للإعلام» الفلسطينية إلى أن قطر رفضت تقديم الرواتب لموظفي «حماس» بغزة، عندما طلبت منها المساعدة في ملف المصالحة، أما الآن تدفع الرواتب من خلف السلطة الفلسطينية وبدون إتمام للمصالحة، «وهذا تدخل بحت في الشأن الداخلي». وأضاف: «كنا نأمل من القطريين أن يعملوا على فتح ممر آمن يربط بين الضفة وغزة، كما جاء في اتفاق أوسلو، بدل الادعاء بإنشاء مطار وميناء ومعبر بعيداً عن الأراضي الفلسطينية».
وطالب الجاغوب، العمادي، بعدم التدخل في الشؤون الفلسطينية حتى لو كان يريد المساعدة، مشيراً إلى أن الفلسطينيين لا يتدخلون في السياسة الداخلية لأي دولة عربية. وكشف، عن إرسال السلطة الفلسطينية مبعوثاً إلى قطر خلال الأيام الماضية، للحديث حول التدخل القطري، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية قدمت أكثر من احتجاج لحكومة الدوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©