الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس الحكومة اللبنانية: لدينا نفايات سياسية

رئيس الحكومة اللبنانية: لدينا نفايات سياسية
23 أغسطس 2015 21:24

هدد  رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام بتقديم استقالته إن لم تنجح جلسة الحكومة الخميس المقبل في حل أزمة النفايات التي تعصف بالبلاد.

وحذر سلام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بيروت، من تحول لبنان إلى دولة فاشلة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

 وانتقد  رئيس الوزراء إطلاق بعض عناصر الأمن النار على المحتجين الذين كانوا يتظاهرون ضد النفايات أمس.

وأكد أنه سيتم محاسبة كل مسؤول عن إطلاق النار في المظاهرات وكل من استخدم القوة المفرطة ضد المحتجين الذين خرجوا للتعبير عن غضبهم ونفاذ صبرهم من الأوضاع التي تشهدها البلاد.

وقال سلام إن في لبنان "نفايات سياسية"، مؤكدا على حق اللبنانيين في التعبير عن آلامهم بأي طريقة، مقرا في الوقت نفسه بعجز حكومته عن إيجاد حلول سحرية.

وأضاف سلام: "صريخ الوجع والألم الذي حصل البارحة ليس ابن ساعته ولا هدف له، بل هو تراكم لقصور ولتعثر ولغياب نعيشه ونتحمله. أعول دائما على الناس الذين يصرخون ولا أستطيع تجاهل ذلك والذي حصل بالأمس لا نستطيع إلا تحمل مسؤوليته وبخاصة ما يتعلق باستعمال القوة المفرطة مع هيئات المجتمع المدني. يمكن أن يكون هناك من استغل للتوتير، ونحن لسنا أعداء له، وكل من تصرف بشكل أدى إلى أذى وضرر سيتحمل مسؤوليته".

وأكد سلام أنه إن لم تكن جلسة يوم الخميس المقبل في مجلس الوزراء مثمرة، فلا داعي للحكومة في غشارة إلى إمكانية تقديمه استقالته.

وفتح الادعاء العسكري اللبناني تحقيقا في أحداث ساحة رياض الصلح التي أسفرت عن وقوع نحو 17 إصابة في صفوف المتظاهرين، بعد إطلاق الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المظاهرات وتحدثت قوى الأمن الداخلي عن سقوط خمسة وثلاثين جريحا في صفوفها في الصدامات بعضهم بحال خطرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©