• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المصنف الثامن يقصم ظهر نادال في مباراة «التحولات الغريبة»

فافرينكا يدخل تاريخ الـ «جراند سلام» بـ «كأس ملبورن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - دخل السويسري ستانيسلاف فافرينكا المصنف ثامنا تاريخ بطولات الجراند سلام بإحرازه لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس، اثر فوزه على الإسباني رافايل نادال الأول 6-3 و6-2 و3-6 و6-3 على ملاعب ملبورن.

واستحق فافرينكا «28 عاما» لقبه الأول في البطولات الكبرى بغض النظر عن الإصابة التي عانى منها نادال في الظهر مطلع المجموعة الثانية وأدت إلى توقف المباراة لدقائق وعدم قدرة الإسباني على الحركة جيدا.

وكان السويسري تخطى في طريقه إلى المباراة النهائية الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل الأعوام الثلاثة الماضية، والتشيكي توماس برديتش السابع من الدورين السابقين على التوالي.

وسيرتقي فافرينكا الى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي يصدر اليوم، وهو اول لاعب يتغلب على نادال وديوكوفيتش في بطولة واحدة للجراند سلام.

واصبح فافرينكا ثاني لاعب سويسري يخوض نهائي إحدى البطولات الكبرى بعد فيدرر، وكانت النتيجة الأفضل له سابقا وصوله إلى نصف نهائي بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية عام 2013، أما افضل نتيجة له في ملبورن قبل هذا العام فكانت وصوله إلى ربع النهائي، اذ انتظر 36 بطولة كبرى لكي يصل إلى المباراة النهائية الأولى له، وهو أمر لم يحصل في حقبة البطولات المفتوحة التي بدأت عام 1968، سوى مع الإسباني دافيد فيرر الذي انتظر 42 بطولة لكي يصل إلى النهائي الكبير الأول له وكان العام الماضي في رولان جاروس.

ويتعين على نادال في المقابل انتظار بطولة رولان جاروس الفرنسية التي تنطلق في مايو المقبل لمحاولة معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس بإحراز اللقب الرابع عشر في بطولات الجراند سلام، وهو ثاني افضل رقم في التاريخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا