• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

2000 سلة غذائية إلى الشعب الصومالي في هرجيسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

هرجيسا (وام)

جهزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ألفي سلة غذائية لتوزيعها على 2000 أسرة صومالية في منطقة هرجيسا وضواحيها.

يأتي هذا العدد من أصل 40 ألف سلة غذائية سيتم توزيعها على الشعب الصومالي الشقيق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمساعدة الشعب الصومالي وتوفير احتياجاته.

وتحتوي السلال على المواد الغذائية الأساسية مثل الطحين والأرز والسكر وزيت الطعام. وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن فريق المؤسسة سيقوم بتوزيع هذه السلال على المحتاجين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة نتيجة الجفاف الذي دمر مزروعاتهم وأودى بآلاف من ثروتهم الحيوانية.

وذكر المصدر أن توزيع المساعدات يتم بالتعاون مع الجهات الحكومية في هرجيسا حيث تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشراء هذه المساعدات من السوق المحلية الصومالية لتوزيعها على الأسر التي نزحت من ديارها بعد أن فقدت جزءاً كبيراً من ثروتها الحيوانية نتيجة الجفاف الذي أثر سلباً على الإنتاج الزراعي.

وأشادت الجهات المسؤولة في هرجيسا بمساعدات الإمارات وبجهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وما تقدمه من دعم دائم للصومال من أجل تخفيف المعاناة عن المتضررين من الجفاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض