• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

179 اتحاداً توافق على الإصلاحات

«منصب الرئيس» 12 عاماً و«مجلس الفيفا» بدلاً من «اللجنة التنفيذية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

زيوريخ (د ب أ)

أقر أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس، في اجتماعه الاستثنائي «كونجرس الفيفا» المنعقد في قاعة مجمع «هالنستاديون» بمدينة زيوريخ السويسرية، حزمة الإصلاحات المقترحة التي تتضمن تغييرات إدارية واسعة.

كذلك صوت الأعضاء بالموافقة على تأجيل مناقشة إيقاف الكويت وإندونيسيا من قبل «الفيفا» حتى الكونجرس العادي المقرر في مايو المقبل، وبذلك يستمر حرمانهما من التصويت خلال الكونجرس الحالي، ليتجمد عدد الأصوات المؤهلة عند 207 أصوات.

وشهد التصويت على تمرير حزمة الإصلاحات موافقة 89 في المائة «177 صوتاً» من الاتحادات الوطنية الأعضاء، في حين صوتت ضدها نسبة 11 في المائة «22 صوتاً».

وتهدف الإصلاحات بشكل أساسي لاستعادة مصداقية «الفيفا» من جديد، في الوقت الذي يعاني فيه من أزمة غير مسبوقة بسبب قضايا الفساد المتلاحقة، وكان تمريرها يتطلب الموافقة من جانب أغلبية 75 في المائة من الاتحادات الأعضاء، لكن التصويت أسفر عن تأييد أكبر بلغت نسبته 89 في المائة.

ومن أهم الإصلاحات التي تم اعتمادها، تحديد سنوات ولايات رئيس الفيفا والأعضاء بـ12 عاماً «3 ولايات حسب النظام الحالي»، فضلاً عن إنشاء «مجلس الفيفا» بدلاً من اللجنة التنفيذية حالياً، تكون مهمته وضع الاستراتيجية العامة وسياسات الاتحاد، على أن تتابع الأمانة العامة الخطوات التنفيذية والتجارية المطلوبة لتنفيذ هذه الاستراتيجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا