• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

50 ٪ من قضايا الأطفال مسؤولية الأسرة

«قضاء أبوظبي» تطلق مبادرة «بالمعرفة نحميهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي مبادرة بعنوان بالمعرفة نحميهم، أمس في أبوظبي، التي تأتي في سياق مبادرة عام 2015 عام ثقافة الطفل القانونية، والتي وجه بها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء.

وانطلقت فعاليات المبادرة أمس من مدرسة الإمارات الوطنية في مدينة محمد بن زايد، وحضرها المستشار علي البلوشي النائب العام في إمارة ابوظبي.

وأكد المستشار البلوشي أن هذه المبادرة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية للدائرة لغرس الثقافة القانونية في أجيال المستقبل والحرص على ترسيخ المعرفة القانونية وتعزيز احترام القانون، ووجه بها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، وتنسجم مع استراتيجية الدائرة، التي أعلنها سموه والتي تصب في مصلحة المجتمع. من جانبه، أكد المستشار محمد راشد الضنحاني رئيس نيابة الأسرة أن المبادرة تستهدف عدة شرائح في المجتمع ذات العلاقة مع الطفل وتضم الأسرة والمدرسين والشرطة ومختلف الأعمار.

ولفت إلى أن الطفل لا يدرك أن التصرف الصادر منه مجرم قانوناً، ولذلك فإن غرس ثقافة احترام القانون عند الأطفال يخلق مجتمعا آمنا ومستقرا.

كما تشمل حملة التوعية ما يتعلق بالطفل سواء بالمنزل من خلال الخدم أو السائقين بالمنزل، أو محلات البقالة لاحتمالية تعرض الأبناء لانتهاك جنسي، أو تعامل عنيف، وكذلك أولياء الأمور الذين قد يسيئون التصرف مع أبنائهم وضربهم، وكذلك المدرسين الذين قد يستخدمون الأذى البدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض