الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«زوراء عجمان» تطلق مشاريع جديدة بتكلفة ملياري درهم

«زوراء عجمان» تطلق مشاريع جديدة بتكلفة ملياري درهم
13 ديسمبر 2018 02:00

علي الهنوري (عجمان)

أكدت شركة سوليدير إنترناشونال وبالشراكة مع حكومة عجمان، أن حجم المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها في منطقة الزوراء بلغت تكلفتها ملياري درهم.
وقد أطلقت شركة سوليدير في عام 2008 مشروع الزورا متعدد الاستخدامات، وذلك على مساحة 4.5 مليون متر مربع.
وقال عماد الدنا الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الزوراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول، إن المشروع يعد وجهة ترفيهية وعصرية فريدة من نوعها في الإمارات، ويمتاز بموقعه الاستثنائي المطل على البحر وغابات المانجروف، حيث يجمع بين المحيط الطبيعي الآسر والمرافق العصرية المتميزة.
وأضاف الدنا، أن المشروع يتضمن مرافق سياحية شاطئية من منتجعات وفنادق وشقق فندقية، بالإضافة إلى مناطق للسكن والتسوق والعمل، ومناطق ترفيهية وسياحية بيئية.
وقامت شركة سوليدير إنترناشونال بوضع المخطط التوجيهي الذي يراعي الاشتراطات العصرية للتخطيط المدني السليم، وتوفير مناطق مترابطة وآمنة للمشاة والنقل بالدراجات، إلى دراسة الكتل والأحجام المعمارية وضوابط للألوان ومواد الإنشاء لضبط الهوية المدنية للمشروع وحماية قيمة الاستثمار العقاري.
وأوضح الدنا منذ إطلاق العمل بالمشروع وحتى عام 2018، تم تحقيق العديد من الإنجازات وتتضمن: الانتهاء من مجمل أعمال البنية التحتية من طرق وكباري وأرصفة وأعمال التشجير والزراعة، وإيصال الصرف الصحي ومرافق الكهرباء والاتصالات وما شابه بتكلفة تزيد على 700 مليون درهم.
وقد تم إنشاء أربعة موانئ مواجهة للخور الطبيعي في الزوراء، وقد بدأ الميناء الأول باستقبال القوارب بعد الانتهاء من تجهيزه، فيما تم إنشاء ملعب دولي للغولف (18حفرة)، ويستقطب هذا الملعب حالياً النخبة من اللاعبين الذين يتمتعون بإطلاله طبيعية على محمية القرم، وبالتحدي الذي يضفيه هذا الملعب والذي تم تصميمه من قبل شركة نيكلاوس الدولي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الزوراء، كما تم افتتاح أنشطة بيئية وتثقيفية على التحديات البيئية وزيارة لمحمية القرم بواسطة القوارب التجذيفية، ويستقطب هذا النشاط طلاب المدارس على طول العام، تم بناء ومبيع المرحلة الأولى من الفلل الفاخرة المطلة على ملعب الغولف والتي تتضمن 29 فيلا من 4 و5 غرف نوم و10 «تاون هومز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©