• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الجيش اليمني يستعرض آلية استيعاب مقاتلي المقاومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

عدن (وكالات)

أكد مساعد وزير الدفاع اليمني، اللواء عبدالقادر العمودي، أن الاجتماع الأمني، الذي عقد أمس في عدن، بحث آلية دمج عناصر المقاومة الشعبية في القوات العسكرية. وقال العمودي لـ«سكاي نيوز عربية» إن اللجنة الأمنية العليا لمحافظات إقليم عدن المحررة، عدن ولحج والضالع، تطرقت إلى عملية استيعاب المقاومين الراغبين في الالتحاق بالجيش.

وترأس الاجتماع مدير مكتب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي كان قد أقر في يوليو الماضي دمج مقاتلي المقاومة الشعبية، الذين ساهموا بدحر المتمردين، بالقوات الحكومية.

وأكد العمودي أن الجهات المختصة بدأت توزيع الاستمارات على عناصر المقاومة في المحافظات الثلاث، التي تتيح لهم الالتحاق بالقوى المسلحة أو الأمن أو حتى بأعمال حكومية أو بالدراسة. وكشف أن الراغبين في الانضمام إلى القوات المسلحة سيخضعون لتدريبات قبل أن يلتحقوا بقطاعاتهم، مشيرا إلى أن الدول المشاركة في التحالف العربي ستساهم بدعم عملية بناء الجيش.

وتناول اجتماع اللجنة الأمنية أيضاً، وفق العمودي، الأوضاع في عدن والمحافظات المحررة التي شهدت بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة تحسناً ملحوظاً. وأكد مساعد وزير الدفاع اليمني أن اللجنة الأمنية قررت سحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المقاتلين في المناطق المحررة، وإعادتها إلى معسكرات الجيش الذي سيعمل على حفظ الأمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا