• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإصابات ترسم سيناريو الطريق إلى نهائي البطولة

فافرينكا يواجه باجداتيس على لقب «دولية» دبي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

وليد فاروق (دبي)

يسدل اليوم الستار على منافسات النسخة الـ 24 من بطولة دبي لتنس الرجال، بإقامة المباراة النهائية التي سيلتقي فيها السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع على العالم، مع القبرصي ماركوس باجداتيس المصنف الـ 57 عالمياً، صاحب أكبر مفاجآت البطولة، واللذين سيتنافسان على كأس البطولة وجائزة مالية قدرها نحو 511 ألف دولار و500 نقطة للبطل، في حين يحصل الوصيف على 240 ألف دولار و300 نقطة، علما بأن إجمالي الجوائز يفوق 2.6 مليون دولار.

ونجح فافرينكا وباجداتيس في التأهل إلى المباراة النهائية، بعد تخطيهما عقبة الدور نصف النهائي والذي أقيم مساء أمس بفوز الأول على الأسترالي نيك كيرجيوس، والثاني على الإسباني فيليسيانو لوبيز، ليتأهلا إلى نهائي البطولة، للمرة الأولى في تاريخهما.

وستكون هذه هي المواجهة السادسة بين اللاعبين طرفي المباراة النهائية، حيث سبق وأن التقيا 5 مرات من قبل،كان الفوز فيهم جميعاً من نصيب البطل الأسترالي فافرينكا.

وكانت الإصابات المفاجئة هي نجمة على المراحل الأخيرة من منافسات البطولة، حيث منحت فافرينكا المصنف الثاني للبطولة التأهل إلى المباراة النهائية بسهولة بعد انسحاب منافسه الأسترالي نيك كيرجيوس، المصنف 33 عالميا، والذي كان متأخرا 4-6 و0-3، بسبب الآم في الظهر لم يستطع التغلب عليها.

ويعد هذا ثاني انسحاب في البطولة، بعد اضطرار ديوكوفيتش الانسحاب مساء أول من امس من الدور ربع النهائي، بسبب التهاب في عينه اليمنى أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز وسط ذهول وصدمة الحضور، مانحا الفرصة لمنافسه الإسباني في التأهل إلى الدور نصف النهائي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا